تجديد الشراكة بين «الهلال للمشاريع» ومؤسسة شيري بلير

جددت شركة الهلال للمشاريع، شراكتها القائمة مع مؤسسة شيري بلير للمرأة، والتي تهدف إلى تمكين وإرشاد ودعم المزيد من رائدات الأعمال في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط لمدة عام آخر. وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الشراكة التي عقدت بين المؤسستين العام الماضي، سوف تقوم مجموعة جديدة مكونة من 7 أعضاء من الموظفين والموظفات لدى «الهلال للمشاريع» بتسخير خبراتهم المهنية لتقدم الدعم والإرشاد في مختلف المجالات منها المالية والاتصالات والتسويق وتطوير الأعمال والقانون والثقافة الرقمية من خلال برنامج المؤسسة الذي يحمل عنوان «توجيه المرأة في مجال الأعمال».

ويشير تقرير صادر عن الأمم المتحدة إلى ارتفاع معدلات البطالة بين الشابات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تبلغ نسبة الشابات غير العاملات 39.4% في الشرق الأوسط و34.1% في شمال أفريقيا. كما تشير تقديرات البنك الدولي إلى أن المشاركة النسائية في القوة العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تظل منخفضة حيث تقدر بنسبة 25% مقارنة بالنسبة العالمية التي تبلغ 50%. بالنظر إلى هذه الإحصاءات، تسعى «الهلال للمشاريع» إلى المساهمة في مواجهة هذه القضية التي تعاني منها المنطقة من خلال العمل مع «مؤسسة شيري بلير للمرأة».

وقالت علا الحاج حسين، مدير المواطنة المؤسسية لدى الهلال للمشاريع إننا نأمل من خلال مد شراكتنا مع مؤسسة شيري بلير للمرأة في مواصلة تشجيع ودعم المزيد من النساء من أجل تطوير مهاراتهن الخاصة بالأعمال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات