طيران الإمارات تدشن تطبيقاً للأجهزة العاملة بنظام أندرويد

■ شرح

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت طيران الإمارات، الناقلة الدولية التي تحقق التواصل بين الناس والأمكنة، عن إطلاق تطبيقها الخاص بالأجهزة العاملة بنظام أندرويد، الذي يمثل أوسع منصة محمولة في العالم. ويأتي هذا التطور في أعقاب إطلاق الناقلة تطبيقها الخاص بساعة أبل. وتواصل طيران الإمارات تعزيز جهودها لتطوير تجربة عملائها بمزيد من التقنيات المحمولة، حيث يزيد الآن عدد مستخدمي تطبيقاتها الخاصة بكل من الآيفون والآيباد وساعة أبل على 100 ألف مستخدم شهرياً.

تخطيط السفر

ويمثل تطبيق طيران الإمارات الخاص بالأجهزة العاملة بنظام أندرويد، الذي طورته الناقلة، أداة شخصية لتخطيط السفر، حيث يتيح للمستخدمين حجز رحلاتهم ومراجعة برنامج السفر، بما في ذلك الاختيار المسبق للمقعد المفضل، واختيار الوجبة المفضلة، والاطلاع على ما يوفره لهم نظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice. كما يمكنهم تنزيل بطاقة الصعود إلى الطائرة مباشرة إلى Google Now، أو إرسالها إلى هاتف بواسطة رسالة نصية قصيرة SMS أو برسالة بريد إلكتروني.

ويتلقى مستخدمو التطبيق كذلك تحديثات عن أي تغييرات في أوقات وبوابات الصعود إلى الطائرات، وإشعارات حول خدمة السيارة مع سائق، وإدارة حساباتهم في برنامج سكاي واردز طيران الإمارات، بما في ذلك الخيارات المفضلة.

استراتيجية

وقال نائب رئيس أول طيران الإمارات للخدمات الرقـــمية أليــكس نيجــي: «يتزايد اعتـــماد عـــملائنا على الأجهزة الرقمية أينما تواجدوا عبر العالم، وعليه فإن استراتيجية طيران الإمارات المحمولة تمثل عنصراً رئيساً في خارطة الطريق الرقمية، كما نبذل جهوداً مستمرة لتطوير التقنية الملائمة لتحسين تجربة عملائنا. وعندما يتعلق الأمر بالتقنيات الرقمية، فإن هدفنا الدائم هو المحافظة على الصدارة في صناعة الطيران».

وأجرت طيران الإمارات خلال عملية تطوير تطبيق أندرويد اختبارات بمشاركة موظفيها وأعضاء سكاي واردز، وساهمت الملاحظات والتعليقات التي أدلى بها المشاركون في مزيد من تحسين التطبيق ووظائفه قبل إطلاقه للعملاء. وقـــال أليـــكس نيجي: «بعد إطلاق ونجاح تطبيق طيران الإمارات آيفون، طالب عملاؤنا بتطبيق آخر لأجهزة الأندرويد. ويقدر عدد مستخدمي نظام أندرويد بنــــحو نصف العملاء الذين يزورون موقعنا الشبكي عبر الأجهزة المحمولة».

تقنيات مراكز الاتصال

أعلنت طيران الإمارات وبريتيش تيليكوم عن إبرام اتفاق مدته ستة أعوام توفر في إطاره «بي تي» أحدث جيل من خدمات مراكز الاتصال الافتراضية لتلبية ومواكبة نمو أعمال الناقلة العالمية خلال الأعوام المقبلة.

وبموجب العقد الجديد ستقوم «بي تي» بتصميم وبناء وتشغيل الجيل الجديد من منصة مراكز الاتصال الافتراضية العالمية التابعة لطيران الإمارات ليتمكن موظفو مراكز الاتصال من التواصل بكل انسيابية وعبر قنوات مختلفة مع العملاء حول العالم. وتدير طيران الإمارات سبعة مراكز اتصال عالمية في دبي ومومباي ومانشستر ونيويورك وملبورن وبودابست وغوانزو يعمل بها أكثر من 2200 موظف يتحدثون 19 لغة.

Email