الإمارات من أكبر أسواق سيتي غروب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مسؤول تنفيذي كبير في سيتي غروب لرويترز، إن الإمارات والبحرين وبولندا باتت أكبر أسواق الأنشطة المصرفية الاستهلاكية للبنك الأميركي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا مع تركيز البنك على المناطق التي تشهد نمواً. وقال بنك سيتي غروب أحد أكبر مصدري بطاقات الائتمان في العالم، إن إصداراته من تلك البطاقات في دولة الإمارات زادت 2.5 مرة خلال السنة الأخيرة.

 وأضاف أن أنشطته المتعلقة ببطاقات الائتمان في البحرين وبولندا نمت بنحو الثلث في المتوسط على مدى العامين الماضيين. وقال أنيل وادهواني الرئيس التنفيذي للأنشطة المصرفية الاستهلاكية والتجارية بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى سيتي غروب «نسجل أعلى أداء في الإمارات والبحرين وبولندا. لدينا مراكز جيدة جداً فيما يتعلق بأنشطتنا لبطاقات الائتمان في الإمارات والبحرين وبولندا».

وأظهر أحدث عرض لأرباح البنك أن القروض المقدمة للمستهلكين في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا زادت بنحو عشرة بالمئة إلى 6.7 مليارات دولار خلال الربع الأول من العام مسجلة أسرع وتيرة نمو لمنطقة على مستوى العالم.

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يصل النمو الاقتصادي في دولة الإمارات إلى 3.2 بالمئة في 2015 وفي البحرين إلى 2.7 بالمئة. وتفوق اقتصاد بولندا على معظم الاقتصادات الأخرى في الاتحاد الأوروبي، حيث حقق نمواً أثناء الأزمة المالية العالمية

طباعة Email