وقع مذكرة تفاهم مع «الاتحاد إسكو»

«دبي التجاري» يدرس جدوى تحديث نظم طاقة المركز

خلال توقيع مذكرة التفاهم بحضور سعيد الطاير وهلال المري | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بهدف إجراء عملية مراجعة وتقييم شاملة لأداء مركز دبي التجاري العالمي وفعاليته في مستوى استهلاك الطاقة وقع المركز مذكّرة تفاهم مع شركة الاتحاد لخدمات الطاقة "الاتحاد إسكو". وبموجب المذكرة، ستعمل "الاتحاد" على تقييم مدى كفاءة الطاقة في منشآت المركز .

وقع لو جنتيل الرئيس التنفيذي للشركة المذكرة في حين وقعها عبد الرحمن عبيد أبو الشوارب، النائب الأول للرئيس لشؤون البروتوكول وإدارة المنشآت عن المركز، وذلك بحضور سعيد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وهلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري والرئيس التنفيذي للمركز ، إلى جانب المهندس وليد سلمان، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

30 ألف مبنى

وقال ستيفان لو جنتيل، إن تأسيس الشركة جاء بهدف دعم خطة دبي 2021 واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، والتي تهدف إلى تقليص احتياجات الطاقة في الإمارة بنسبة 30% بحلول العام 2030. وتعمل الاتحاد لخدمات الطاقة على تشجيع وتعزيز الاستخدام الأمثل للطاقة، وتحسين كفاءة الطاقة، مع تطوير شبكات الطاقة لأكثر من 30 ألف مبنى قائم حالياً في دبي.

وأضاف أن مركز دبي التجاري العالمي يعد المنشأة الأهم في المنطقة في مجال استضافة وتنظيم الفعاليات، وسنعمل جاهدين على أن يلبي المركز أرقى المعايير من حيث كفاءة استهلاك الطاقة، والتخلص من أي مصادر للهدر. وتأتي هذه الخطوة في سياق توجيهات المجلس الأعلى للطاقة بدبي بتقييم جميع الجهات الحكومية في الإمارة لكفاءة استهلاك الطاقة في منشآتها والتحضير لعملية تحديث شاملة لها.

مليونا زائر

وقال عبد الرحمن عبيد أبو الشوارب، إن المركز يعد وجهة أساسية يقصدها أكثر من مليوني زائر سنوياً. ومع استمرار

نجاحنا في جذب العديد من المؤتمرات والفعاليات عالية المستوى، فنحن سعيدون بشراكتنا الجديدة مع الاتحاد لخدمات الطاقة في مجال تقييم استخدام الطاقة لدينا واتخاذ ما يلزم من خطوات على المدى البعيد لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة.

منصة

تعمل الاتحاد لخدمات الطاقة على إنشاء منصة متخصصة للشركات العاملة في قطاع خدمات الطاقة «إيسكو» من أجل تقديم خدماتها في مجال كفاءة الطاقة والماء والفعالية التشغيلية لتلبية الاحتياجات المتزايدة في قطاع الطاقة بدبي. وقال لو جنتيل إن الاتحاد لخدمات الطاقة تشجع غيرها من الشركات العاملة في قطاع خدمات الطاقة من أجل المشاركة وتقديم عروض للمناقصات الواردة على موقع الشركة.

كما نشجع هذه الشركات للحصول على الاعتمادات اللازمة من مكتب التنظيم والرقابة بدبي، بما يتيح لهم التسجيل الرسمي في سوق خدمات الطاقة في الإمارة.

خدمات

تعد شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (الاتحاد إسكو) شركة سوبر إسكو الرسمية في دبي، والأولى من نوعها في المنطقة، حيث تم تأسيسها بهدف قيادة عملية بناء سوق فاعل لخدمات الطاقة في الإمارات. وتعمل الشركة على تحفيز الشراكات بين مختلف القطاعات والجهات المعنية من أجل تحقيق هذه الغاية. تعد دبي من بين المدن الرائدة عالمياً في تطبيق معايير استراتيجية شاملة في مجال كفاءة الطاقة . (البيان)

 

طباعة Email