«دو» تبدأ توفير شبكات الجيل الرابع بلس في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دو، أسرع موفر لخدمات الاتصال نمواً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، عن تطوير شبكتها لتدعم الفئة السادسة (CAT 6) التي تدعم الجيل الرابع المتقدم (LTE-A)، والذي يعرف أيضاً باسم الجيل الرابع بلس (4G+)، وذلك عبر استخدام تقنية تجميع قنوات الإرسال. وبهذا، فقد بات بإمكان العملاء من مستخدمي الهواتف الذكية التي تتوافق مع شبكات الجيل الرابع المتقدم البدء بالاستفادة من هذه التكنولوجيا المتقدمة.

مضاعفة

ومن شأن تبني شبكات الجيل الرابع بلس أن يسهم في مضاعفة سرعة خدمات الإنترنت المتحرك، وبالتالي خفض المدة المطلوبة لتنزيل المحتوى، الأمر الذي يضمن تجربة غير مسبوقة للعملاء تتسم بتدفق سريع للبيانات وزمن تنزيل أقصر ومزايا اتصال أكثر تقدماً.

وتتوفر شبكات الجيل الرابع بلس حالياً في الكثير من المناطق التي تستقطب أعداد كبيرة من أفراد الجمهور، حيث تسعى دو إلى تعزيز وتوسيع نطاق تغطية الشبكة على نحو يواكب الزيادة في الطلب والتطور السريع على صعيد تكنولوجيا الأجهزة المتحركة.

خطوة

وقال سليم البلوشي، النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في دو: «يعد بدء توفير شبكات الجيل الرابع بلس خطوة مهمة على طريق التحول إلى الجيل الخامس. وفي حين نحرص في دو على متابعة التطور التكنولوجي أولاً بأول، نتعاون في الآن ذاته مع موردينا لدراسة وتقييم مزايا الجيل الخامس المحتملة، وذلك على نحو يواكب الجدول الزمني المبدئي الذي حددته هيئات المعايير العالمية، لتوفير تقنيات الجيل الخامس بحلول العام 2020».

أجهزة

وأضاف البلوشي: «لا توجد الكثير من الأجهزة المتحركة التي تدعم شبكات الجيل الرابع المتقدم او الجيل الرابع بلس في الأسواق حالياً، إلا أننا نتوقع زيادة عددها وعدد مستخدميها على حد سواء، وبالتالي فإن بدء توفير شبكات الجيل الرابع بلس هو استراتيجية تجارية مهمة تعزز ريادة دو على مستوى المنطقة وترسخ قدرات شبكتها».

تبني

أعلنت دو في أغسطس 2014 تبني تكنولوجيا الاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع واختبارها بنجاح على شبكتها التجارية من الجيل الرابع. فضلاً عن ذلك، استعرضت دو مزايا الاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع خلال فعاليات معرض جيتكس 2014، حيث من المتوقع إطلاقها تجارياً خلال العام الجاري، كما قامت دو خلال فعاليات المعرض أيضاً باستعراض ناجح لاتصال الجيل الرابع المتقدم بسرعة 900 ميغابايت في الثانية، وذلك عبر تجميع 3 قنوات إرسال بتقنية (MIMO 4x4). إلى جانب ذلك، اختبرت دو في يوليو 2014 بنجاح الجيل الرابع المتقدم باستخدام تقنية تجميع قنوات الإرسال على شبكتها التجارية.

Email