تستعد لتنظيم 3 ورش عمل تدريبية

غرفة دبي تعزز الوعي بالتجارة الإلكترونية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي خلال الفترة القادمة 3 ورش عمل تدريبية، لتعريف ممثلي مجتمع الأعمال في دبي بمزايا التجارة الإلكترونية، وكيفية الاستفادة الأمثل من منصة غرفة دبي- مجموعة علي بابا لتعزيز التجارة الإلكترونية والارتقاء بأداء شركاتهم ومؤسساتهم.

تحويل

وتأتي هذه الورش التعريفية، ضمن جهود غرفة دبي للترويج لمفهوم التجارة الذكية، انسجاماً مع مبادرة تحويل دبي إلى أذكى مدينة عالمياً، حيث ستسهم منصة غرفة دبي- مجموعة علي بابا في تحفيز التحول الذكي للتجارة، ومساعدة التجار على ممارسة الأعمال مع شريحة واسعة وموثوقة من التجار عالمياً. وستنظم الغرفة ورشتي عمل في مقر الغرفة الرئيس بتاريخ 17 مايو و2 يونيو القادم، بالإضافة إلى ورشة ثالثة في فرع الغرفة بجبل علي بتاريخ 20 مايو الحالي.

مزايا

وستستعرض الغرفة مجموعة واسعة من المزايا والفوائد للشركات التي تنضم للمنصة، وتشمل الحصول على شهادة «العضوية المصدقة» على منصة Alibaba.com، والاستفادة من «مركز المعرفة»، ضمن الموقع الإلكتروني لغرفة دبي، والانضمام إلى نادي التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والاستفادة مجاناً من برامج التدريب والتوعية الخاصة بالتجارة الإلكترونية، والتي تنظمها غرفة دبي، بالتعاون مع مجموعة علي بابا.

آفاق

وستعرف الغرفة المشاركين، خلال الورشة على العضوية المصدقة والعضوية الموثوقة في هذه المنصة، التي تعزز من سمعة أعضاء المنصة، وتفتح لهم آفاقاً واسعة في مجال التجارة الإلكترونية عبر إبراز أعمالهم وبضائعهم، وتعزز من ثقة المتعاملين والموردين والبائعين بهم، وتحسن فرصهم في عقد الصفقات.

الأولى

وتحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى كأكبر سوق للتجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي، حسب إحصاءات لغرفة دبي، مبنية على بيانات «بايبال»، في حين يتوقع أن يصل حجم السوق في دولة الإمارات مع نهاية العام الحالي إلى 5.1 مليارات دولار أميركي، أي أن دولة الإمارات ستستحوذ على ثلث إجمالي معاملات التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع نهاية عام 2015.

ميزات

تعتبر Alibaba.com منصة عالمية رائدة في مجال التجارة الإلكترونية، حيث إن لديها 45 مليون مستخدم من مختلف أنحاء العالم، ويتاجر من خلالها 2.8 مليون مورد. وقد أقامت غرفة دبي شراكة مع منصة Alibaba.com، وعززت صلتها بها عبر تطوير بوابة مشتركة، عنوانها الإلكتروني:

www.dubaichamber.com/alibaba، حيث تمنح هذه البوابة المشتركة لجميع الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فرصة حصرية لدخول أسواق جديدة في مختلف أنحاء العالم.

Email