مجموعة عيسى القرق تسعى إلى زيادة الأرباح 200% بحلول 2020

 عبد الله القرق وآنوراج جوجلاني خلال إعلان توسعات الشركة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت مجموعة عيسى صالح القرق استراتيجية جديدة للمبيعات تعتزم تنفيذها خلال السنوات الخمس المقبلة وحتى حلول إكسبو 2020، وتأمل المجموعة تحقيق نمو في صافي أرباح يزيد على 200% خلال تلك الفترة.

أكد عبدالله القرق رئيس مجموعة عيسى صالح القرق لـ«البيان» أمس على هامش مؤتمر صحفي لإطلاق توسعات أجرتها المجموعة في شركة بيتر لايف في فرعها بمول الإمارات أنه تم تحقيق نمو في أرباحنا خلال الربع الأول من 2015 يزيد على 14% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وقال إن المؤشرات تدل على بوادر طيبة للسنة الحالية رغم ما نشهده من منافسة من الشركات الأخرى في دبي.

وأشار إلى أن بيتر لايف هي إحدى شركات المجموعة وعددها 25 شركة تعمل في مجالات مختلفة داخل الدولة وخارجها ونخطط حاليا لافتتاح مزيد من صالات عرض بيترلايف محلياً وإقليمياً بكل من عُمان، وقطر. وتمتلك الشركة حالياً أربعة فروع بكل من دبي وأبوظبي، بكل من مول الإمارات، ومردف سيتي سنتر، وشارع الاتحاد بمنطقة ديرة في دبي، وفي الراحة مول بأبوظبي.

وأضاف: «حققت سلسلة متاجر بيترلايف نجاحات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، ونأمل أن تواصل هذا النمو المطرد، كما نتطلع لمضاعفة أعمالنا خلال السنوات الخمس المقبلة، عبر إضافة المزيد من الماركات العالمية المتخصصة في الأجهزة المنزلية. وعلى الرغم من بداياتها المتواضعة في 2003، إلا أن بيترلايف تحتل الآن مكانة راقية في هذا المجال لما تقدمه من منتجات متنوعة ومتطورة.»

المشروعات السياحية

وتوقع آنوراج جوجلاني المدير العام لـ سلسلة متاجر «بيترلايف» المتخصصة في مبيعات الأجهزة المنزلية نمواً في قطاع الأجهزة المنزلية المدمجة يقدر بـ بنسبة 35% سنوياً، مدعومة في ذلك بدخول الكثير من المشروعات السياحية والفندقية، منوهاً بأن الشركة قامت بتجهيز الكثير من المشروعات السياحية والفندقية للكثير من المطورين العقاريين في السوق مثل «إعمار» و«داماك» و«الدار العقارية».

وأشار إلى أن محافظ المطورين العقاريين الرئيسيين مليئة بعشرات المشروعات الفندقية التي من المخطط له دخول السوق في الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن الشركة تستحوذ على حصة كبير من سوق هذه الأجهزة الاستهلاكية المدمجة الأكثر استخداما من قبل المشروعات السياحية والشقق الفندقية، فالشركة تعتبر رقماً واحداً في هذا القطاع، حيث تأتي 50% من مبيعات «بيتر لايف» من الأجهزة المدمجة.

ومن جانب آخر أكد أن هناك نمواً كبيراً في مبيعات الأجهزة المنزلية الذكية بالإمارات تم تحقيقه العام الجاري، حيث ارتفعت مبيعات الأجهزة المنزلية الذكية في الدولة بشكل ملحوظ في 2015، مشيراً إلى أن سلسلة متاجرنا حققت نسبة نمو 24% في الربع الأول هذا العام مقابل الربع الأول من العام الماضي 2014، ملفتاً إلى أن سلسلة متاجرنا تتخصص فقط في الماركات ذات الجودة العالية والتي تتركز في العلامات الأوروبية، فالشركة الوكيل الحصري لـ 17 علامة تجارية معظمها أوروبي، منها سيمنس (ألمانيا)، زانوسي (إيطاليا)، فيرست فروست (الدنمارك).

متوسط الاستهلاك

وقال جوجلاني انه في تقرير صدر مؤخراً عن مؤسسة «يورومونيتور إنترناشيونال»، فإن قطاع الاجهزة المنزلية بدولة الإمارات ، شهد متوسط استهلاك وصل لـ350 دولار (1285 درهم) لكل عائلة، بزيادة قدرها 6%. وتوقع التقرير أن تشهد دولة الإمارات نمواً قدره 7% في الفترة ما بين 2014-2019 لتكون على قائمة أفضل عشر دول الأكثر نمواً، وذلك على الرغم من أن الدولة ليست الأكبر في المنطقة فيما يتعلق بعدد الأجهزة المنزلية المباعة

تتوقع الدراسة أن تصل المبيعات في 2019، لمستويات قياسية وتتضاعف مقارنة بعام 2008 (قبل الأزمة المالية العالمية)، ومع الأداء الاقتصادي المبشر لعام 2015، ويبقى الاتجاه العام لدى المستهلكين خلال الفترة المقبلة هو التركيز على اقتناء الأجهزة المنزلية الذكية، التي تتمتع بتصميم وتقنيات متطورة. وستبقى التحديات والفرص المستقبلية متساوية بين عدد من الماركات العالمية للفوز بقلب المستهلك.

»آي دي ديزاين« تحتفي بالعيد 20

طرحت " آي دي ديزاين" احدى شركات مجموعة عيسى صالح القرق جائزة قيمتها 50 ألف درهم لزبائنها الذين يتسوقون بأي صالة من صالات عرضها في الإمارات بمبلغ 250 درهم حيث انتهت الحملة أمس. وذلك بمناسبة الاحتفالات بالعيد العشرين لافتتاح أول متجر لها في الإمارات.

وقال آندريان شو المدير العام لعلامة «آي دي ديزاين» بالإمارات: إن الاحتفالات بالعيد العشرين لعلامة المفروشات الدانماركية بلغت ذروتها، حيث ستقوم «آي دي ديزاين» بمكافأة أحد زبائنها المحظوظين لافتا إلى أن الجائزة تتضمن خدمة إدارة التصميم التي تقدمها «آي دي ديزاين» لزبائنها، والتي ستقدم للفائز مجانا لمساعدته في إعادة تصميم الغرفة المختارة.

طباعة Email