حملة في 5 مدن صينية لترويج سياحة أبوظبي

■ النمو السريع لأعداد الزوار الصينيين إلى الإمارة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوجه وفد من القطاع السياحي في أبوظبي الأسبوع المقبل إلى الصين ضمن إطار حملة ترويجية متنقلة تشمل 5 مدن صينية، وذلك بهدف الاستفادة من النمو السريع لأعداد الزوار الصينيين إلى الإمارة. وتنطلق الحملة يوم 18 مايو وتستمر لخمسة أيام متتالية في مدن بكين وشنغهاي وتشنغدو وغوانغتشو وهونج كونج.

ويضم الوفد - الذي تترأسه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» - 8 من أبرز الوجهات الفندقية، ووكالات السفر، والوجهات السياحية في الإمارة؛ إضافة إلى «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الأضخم

وتعتبر الصين اليوم أضخم الأسواق الخارجية بالنسبة إلى أبوظبي، حيث استقبلت الإمارة خلال النصف الأول من العام الجاري 64,098 سائحاً صينياً بما يمثل زيادة قدرها 99% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي؛ وقد أمضى الزوار الصينيون 91,449 ليلة فندقية بزيادة قدرها 82%.

زخم

وقال مبارك النعيمي، مدير الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «من المهم جداً الاستفادة من الزخم القوي للسوق الصينية، ومواصلة الترويج لمحفظة منتجاتنا السياحية في أنحاء الإمارة؛ فلأول مرة أصبحت الصين اليوم أكبر الأسواق الخارجية المصدرة للسياح إلى أبوظبي، متفوقة بذلك على المملكة المتحدة والهند وألمانيا».

المزيد

وأضاف النعيمي: «على الرغم من هذا النمو اللافت في أعداد السياح، نتطلع إلى تشجيع المزيد من الصينيين على تجربة عروضنا ومنتجاتنا السياحية المتنامية، وحثهم على الإقامة لفترات أطول في الإمارة. وفي إطار الترويج لمحفظة عروضنا المتميزة، كرمت الهيئة مؤخراً 23 من الفنادق والمقاصد وشركات التجارب السياحية ضمن برنامج «أهلاً بالصينيين» بالتعاون مع «أكاديمية السياحة الصينية». ونعتزم في وقت لاحق من العام استضافة مؤتمر «تعرفوا على الصين» الذي سيشكل منصة حيوية لتعزيز التواصل بين الشركات وخبراء قطاع السفر ممن يتطلعون لاغتنام الفرص التي تقدمها السوق الصينية».

رحلات

وإضافة إلى رحلاتها اليومية إلى أبوظبي انطلاقاً من مدن بكين وتشنغدو وشنغهاي، تعتزم «الاتحاد للطيران» تسيير رحلة يومية جديدة من هونغ كونغ بدءاً من 15 يونيو، مما يسهم في تعزيز أعداد السياح القادمين إلى الإمارة.

وتتطلع الناقلة خلال الحملة إلى تعزيز حضورها والترويج لمنتجاتها الجديدة الخاصة بالدرجة السياحية، فضلاً عن الترويج لشركتها التابعة «هلا أبوظبي» المتخصصة بإدارة الوجهات السياحية.

وينضم إلى الوفد ضمن جولات سريعة شركة «نيرفانا للسياحة والسفر» التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، والمتخصصة بإعداد برامج مصممة حسب الطلب وتوفير تجارب ثقافية وحافلة بالمغامرات في وجهات مختلفة حول العالم.

عقود

وقال أحمد عبد الموجود، مدير المبيعات في شركة «نيرفانا للسياحة والسفر» التي تأسست عام 2007: «نركز هذا العام على إثراء أعمالنا في السوق الصينية لتصل قيمتها إلى 50 مليون درهم . ونتطلع خلال الحملة إلى لقاء شركات جديدة بهدف إرساء علاقات مثمرة وإبرام عقود مجزية. وتعدّ السوق الصينية اليوم واحدة من أضخم الأسواق السياحية في العالم، وهي تشكل عنصراً رئيساً في نمونا المستمر وخطط أعمالنا».

مواقع

وقالت إليز تلج، مدير التسويق وتطوير العلامة التجارية لدى مجموعة «فنادق سيتي سيزنز»: «تتمتع فنادقنا بمواقع استراتيجية فريدة وسط مدن متميزة، ما يجعلها وجهة مثلى للسياح الصينيين القادمين بغرض الترفيه والأعمال على حد سواء. وقد استقبلت فنادقنا أكثر من 7 آلاف زائر صيني خلال عام 2014، ونتوقع استقبال 12 ألف سائح آخر بحلول نهاية العام الجاري. ونتطلع خلال الحملة للاجتماع مع شركائنا، واغتنام المزيد من الفرص، والترويج لمنتجاتنا في مختلف الأسواق الصينية».

واختتمت تلج: «باتت الصين اليوم السوق المصدّرة الأولى للسياحة على مستوى العالم، ونحن نسعى إلى ترسيخ مكانة فنادقنا سواء خلال الفترات العادية من السنة أو في ذروة المواسم السياحية. وسنعمل على تحقيق ذلك عبر توظيف متخصصين يتقنون اللغة الصينية في فنادقنا. وقد تم اختيار فندق «رويال روز أبوظبي» كعضو ذهبي معتمد ضمن برنامج «مرحباً بالصينيين»، وهو أيضاً يستخدم نظام الدفع بنظام «يونيون باي».

مشاركون

تضم قائمة المشاركين في الحملة الترويجية كلاً من «فنادق ومنتجعات وسبا أنانتارا»، وشركة «نيرفانا للسياحة والسفر»، وفندق «ياس فايسروي أبوظبي»، وفندق «نوفوتيل بوابة أبوظبي»، ومجموعة «فنادق سيتي سيزنز»، وشركة «فرح لإدارة الحدائق الترفيهية»، و«الاتحاد للطيران».

 

طباعة Email