الأحواض الجافة توقع عقد إنشاء برج تحكم من الجيل 2

■ أثناء توقيع العقد بين الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية مع شركة «أورويل أوفشور» | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية عقداً مع شركة «أورويل أوفشور» لبناء نظام برج تحكم نمطي من الجيل الثاني لوحدة الإنتاج والتخزين والتفريغ «لايانغ». ووقع الاختيار على الأحواض الجافة استنادا إلى السجل الحافل التي تمتاز به في بناء أنظمة أبراج التحكم النمطية.

وسيلعب فريق الأحواض الجافة العالمية من ذوي الخبرة والتخصص دوراً هاماً وأساسياً في تسهيل إنجاز المشروع بنجاح، حيث من المتوقع أن يتم تسليم المشروع في الربع الأول من العام المقبل. وبفضل الخبرة التقنية والحلول المبتكرة في الأحواض الجافة العالمية، أنجزت المجموعة وسلمت 4 أبراج خارجية مماثلة للوحدات العائمة المختصة بالإنتاج والتخزين والتفريغ، وللوحدات العائمة لتخزين الغاز وإعادة تحويله.

وستُسهم التحويلات المُراد إنجازها على البرج الخارجي لـ«أوريول» بتقديم تحسينات كبيرة في فعالية القدرات التشغيلية لوحدة الإنتاج والتخزين والتفريغ «لايانغ»، مما سيُتيح لعمليات وحدة تخزين الغاز وإعادة تحويله الوصول إلى أعماق المياه حتى 90 متراً.

وتهدف الاستراتيجية المُبتكرة التي تنتهجها الأحواض الجافة العالمية باستمرار إلى قيادة المجموعة للفوز بالعقود العالمية لبناء المشاريع العالمية والفريدة من نوعها، إضافة إلى السمعة الطيّبة التي تشتهر بها الأحواض الجافة العالمية في التزامها بأعلى المعايير العالمية في الجودة.

وشيدت الأحواض الجافة العالمية مشاريع ضخمة للعديد من الشركات العالمية الشهيرة، مما يدل على قدرة المُنشأة على تصنيع وبناء مشاريع أكثر تعقيداً وضخامة مع ضمان التميز في السلامة والجودة.

وباعتبارها واحدة من قلة من المتخصصين في العالم القادرين على بناء مثل أنظمة أبراج التحكم النمطية، فإن الأحواض الجافة العالمية قد سلّمت في السابق 4 أبراج تحكم نمطية، مما مكنها من اكتساب الخبرة اللازمة في بناء هذه الأنظمة والمقدرة على حل التعقيدات التي من الممكن وقوعها أثناء عملية البناء، ومع قرابة انتهائها من بناء الوحدة النهائية لأكبر برج تحكم نمطي في العالم، فإن الأحواض الجافة العالمية تكون قد كوّنت لها اسماً عالمياً ناجحاً في الصناعة البحرية والملاحية العالمية، وفوزها بعقد بناء هذا البرج لـ«أوريول» يكوّن قفزة نوعية للمجموعة للاحتفاء ببناء الجيل الثاني من الأبراج وتطويرها في مُنشآتها.

طباعة Email