الإعلان عن 23 فائزاً الاثنين المقبل

تقييم مرشحي جائزة محمد بن راشد لمشاريع الشباب

ابتهال الناجي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت لجنة التحكيم في جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي..

والتي تقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عملية تقييم المشاريع التي تأهلت للمرحلة النهائية من الجائزة على المستويين المحلي والوطن العربي، وإجراء مقابلات مع أصحابها، على أن يتم تكريم الفائزين منهم خلال حفل خاص يقام الاثنين المقبل (18 مايو الجاري)، في مركز دبي التجاري العالمي.

وقام فريق عمل جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، باختيار عناصر ومحكمين جدد في لجنة التحكيم، إضافة إلى المحكمين القائمين..

والتي تضم نخبة من رواد الأعمال والقياديين على المستوى المحلي والإقليمي، والذين لهم دور مهم في دعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى ذلك، خبراتهم في تقييم العديد من التصفيات المحلية والعالمية في قطاع الأعمال، والتي تسهم بشكل فعال في تعزيز ريادة الأعمال على مستوى إمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام.

حيادية وشفافية

وقالت ابتهال الناجي، المنسق العام لجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، إن مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حريصة على إضفاء الحيادية والشفافية في انتقاء الفائزين، وبناء عليه، تم اختيار نخبة من المحكمين من دولة الإمارات والوطن العربي، والذين يعملون حالياً على تقييم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وحصد المرشحين منهم.

وأضافت أن لجنة التحكيم بدأت مرحلة تقييم أداء الجهات الحكومية وشبه الحكومية الداعمة لبرنامج المشتريات الحكومية في إمارة دبي..

حيث شهد عام 2014 منافسة شديدة بين الجهات المشاركة، الأمر الذي يدل على حرصهم ودعمهم للمشاريع الشابة، واعتلاء منصة التكريم. وسيتم تتويج الفئات التي سعت إلى الارتقاء بهذا القطاع الحيوي، وأعطت الأفضلية والأولوية لأعضاء المؤسسة للوصول بهم إلى السوق المحلي، وتعزيز مكانة دبي كمنصة داعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة».

إقبال

وتشهد جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، إقبالاً ملحوظاً من المؤسسات والأفراد الراغبين في المشاركة، وذلك نظراً لدورها في خلق بيئة تنافسية بين رواد الأعمال في دولة الإمارات والدول العربية، إلى جانب ذلك، تكريم الأفراد والمؤسسات التي أسهمت في تطوير أداء قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

طباعة Email