فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي يستضيف قمة فاير آي لأمن المعلومات

■ ممثل فريق الطوارئ يتلقى جائزة من فاير آي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ممثلةً بفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في دولة الإمارات، وبالتعاون مع «فاير آي» لحلول الأمن الإلكتروني، قمة « فاير آي لأمن المعلومات 2015»Fire Eye أول من أمس بدبي. واستقطب الحدث مجموعةً مميزة من أبرز قادة وخبراء الصناعة بهدف تسليط الضوء على أفضل الممارسات وأحدث الحلول والاستراتيجيات الاستباقية لمواجهة المخاطر والتهديدات التي تستهدف الأمن الإلكتروني.

ويتمثل الهدف الرئيسي للقمة في تطوير طريقة تعامل الشركات والمؤسسات مع التهديدات الإلكترونية حيث يوفر جدول أعمال القمة منصةً لعرض التكتيكات والمهارات من قبل المتحدثين الرئيسيين والعروض وورش العمل استناداً إلى أهم الخبرات وأحدث التقنيات في هذه الصناعة بغية تبادل وتعليم أحدث التقنيات والاستراتيجيات الأمنية. فحماية العملاء ومعلومات الشركة تعتبر أولوية بالنسبة للشركات التي ترغب في التغلب على التهديدات المتطورة والمعقدة التي تتصاعد بوتيرة متسارعة في المنطقة.

حماية

قال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات يعتبر الأفراد والشركات على حد سواء عرضة لمخاطر الأمن الإلكتروني وهدفاً رئيسياً لجرائم الإنترنت في المنطقة وهي مسألة بالغة الأهمية والخطورة.

 فقراصنة الإنترنت والمجرمون الإلكترونيون واللصوص يبحثون باستمرار عن طرق تمكنهم من النفاذ بشكل غير قانوني إلى الملكية الفكرية والمعلومات الشخصية والتفاصيل المالية للأشخاص الذين يعيشون في الشرق الأوسط. لذا يسعدنا أن نتعاون مع «فاير آي» لاستضافة قمة الأمن الإلكتروني التي صُممت خصيصاً لمكافحة التهديدات الإلكترونية المتطورة والمعقدة التي تزايدت بشكل ملحوظ في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وينعقد المؤتمر في خمس مدن هي لندن وفرانكفورت ودبي وستوكهولم وباريس.

طباعة Email