75 % من المستهلكين يفضلون الشركات المساعدة للمجتمع

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت نتائج دراسة جديدة أن حوالي ثلاثة أرباع المقيمين في الإمارات أي ما نسبته 75 % يميلون للشراء من الشركات التي تساهم بجزء من أرباحها في مساعدة المجتمع، وقد كُلف البحث من مؤسسة «سي ثري» وأجري بواسطة شركة أبحاث السوق العالمية «يوغوف»، والذي سيناقش بشكل كامل في قمة دور المسؤولية الاجتماعية للشركات في دبي في 20 من الشهر الجاري.

قياس الأرباح

وتعليقاً على النتائج، أعربت مؤسسة ومديرة مجلس الإدارة في مؤسسة سي ثري ميديا نوستيني عن «امتنانها لشركة «يوغوف»، لتوثيقها بيانات إحصائية مهمة، حتى أن خبراء في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات ورواد أعمال اجتماعية افترضوا صحتها من خبرتهم في هذا المجال: المساهمة الإيجابية المقدمة للمجتمع تعطي معنى للعمل.

ونحن في سي ثري نؤمن أن قياس أثر المبادرات الاجتماعية على المجتمع أساسي تماماً مثل قياس أرباح الشركات التجارية». وقد أوضحت الدراسة وجود مجال واسع للشركات في دعم المجتمعات في المنطقة وهذا هو دافع نجاحها في الأسواق المحلية وبين جمهور المستهلكين من مختلف الشرائح.

طباعة Email