منتدى

" هانيويل" تدعم ريادة المرأة في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت شركة «هانيويل» أول منتدى لها على الإطلاق حول قائدات الأعمال في الشرق الأوسط في مطلع الأسبوع الجاري، وذلك في سياق جهودها المستمرّة لتحتلّ المزيد من النساء مناصب إدارية رفيعة وتعزيز مشاركة المرأة في القوى العاملة على الصعيد الإقليمي. وقد أقيمت هذه الفعالية بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي، وحضرها موظّفو «هانيويل» وطلاب الجامعة على جزيرة السعديات.

وتخلّل المنتدى مناقشة مشوّقة شاركت فيها كايت أدامز، نائب الرئيس الأول والمستشارة العامة في «هانيويل» وهي من بين أهمّ مئة شركة في تصنيفات مجلة «فورتشون»، في خطوة أكدت أنّ القوى العاملة التي تضم نساء في مناصب القيادة تؤدي إلى نتائج أفضل للشركات.

وشدّدت أدامز، في الكلمة التي ألقتها أمام الحضور في أبوظبي، على أنّ التنوّع في مكان العمل ليس من الكماليات، بل هو ضرورة للأعمال. وقالت: «تلتزم هانيويل بتشجيع القوى العاملة التي تضمّ كل الانتماءات العرقية والنساء والرجال.

وتعتمد الشركة هذا المفهوم لأنّه يعود بالمنفعة على الموظّفين والمساهمين والعملاء على حدّ سواء». وتابعت أدامز قائلة: «أثبتت دراسات الأسواق حول العالم مراراً وتكراراً بروز علاقة إيجابية بين زيادة التنوّع وتحسّن نتائج العمل في الشركات. وتبيّن أن هذه النتائج لا تختلف في دول مجلس التعاون الخليجي أيضاً. فالتنوّع يحرص على تلبية الاحتياجات المتطوّرة والمتغيرة التي تبديها المجتمعات التي نعمل فيها.

طباعة Email