20 % حصة الإمارات من مبيعات بريجستون بالمنطقة

■ المؤتمر الصحفي لإطلاق الاطارات الرياضية من بريجستون | تصوير محمود الخطيب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال شينيا هيسادا، مدير وحدة المنتجات الاستهلاكية في بريجستون الشرق الأوسط وإفريقيا إن الإمارات تستحوذ على 20% من الحصة السوقية للشركة على مستوى المنطقة.

 وأشار إلى أن استراتيجية العلامة تركز على رفع هذه الحصة ليحتل السوق المحلي المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال اعتماد خطط عمل تسعى إلى التحسين المستمر في صناعة الإطارات، وتقديم منتجات مناسبة وملائمة تلبي احتياجات المستهلكين، مضيفاً إن الطلب في الإمارات يشهد ارتفاعات مطردة مما يستدعي الشركة إلى زيادة التركيز على السوق المحلي في الدولة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليابانية أمس في دبي بمناسبة إطلاق إطارات «بوتينزا آر إي 003» الجديدة ضمن فئة الإطارات الرياضية بحضور عادل بطرس، المدير العام لمجموعة ناصر عبد اللطيف السركال وكيل العلامة في دبي والإمارات الشمالية، ومانيفانان لاكشميباتي، المدير العام، لشركة المسعود للسيارات الوكيل المعتمد في أبوظبي والعين، وعبدو فغالي، بطل سياقة الراليات في الشرق الأوسط، إلى جانب عدد من موزعي العلامة في الدولة.

وأكد هيسادا أن الحصة السوقية للعلامة اليابانية الشهيرة في سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلغت ما نسبته 15% من إجمالي مبيعات العلامة على مستوى العالم في 2014.

وتوقع أن تحقق مبيعات العلامة على مستوى المنطقة نموًا خلال العام الجاري بنحو 30% مقارنةً بمبيعات العام الماضي رغم التحديات العالمية المتعلقة بتذبذب أسعار الطاقة على رأسها أسعار النفط العالمية.

وقال بطرس إن الحصة السوقية لمبيعات علامة إطارات بريجستون اليابانية في دبي والإمارات الشمالية بلغت نسبة 24% خلال العام الماضي مما يدلل على الثقة الكبيرة المكتسبة من السائقين علاوةً على الجودة التي تحرص عليها الشركة.

وأضاف إن النسخة الجديدة «آر إي 003» موجهة إلى مالكي وعشاق السيارات الرياضية والسائقين الراغبين بإضافة مسحة رياضية على سياراتهم العادية. وأعلنت الشركة أن الإطارات الجديدة سيتم طرحها في الأسواق الخليجية مع بداية الشهر المقبل باستثناء السوق السعودية، وستتوافر بقياسات مختلفة ومتدرجة تشتمل على 46 قياسًا تتراوح بين 15 إلى 20 بوصة.

طباعة Email