مقرها دبي وتقدم خدمات النظم للشركات والهيئات الحكومية

«مراس» تؤسس شركة تكنولوجية مع «علي بابا» العملاقة

■ | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت شركة مراس القابضة، أمس، اتفاقية مع شركة «علي يون» المتخصصة بتوفير خدمات الحوسبة السحابية، والتابعة لعملاق التجارة الإلكترونية الصيني «علي بابا»، لتأسيس شركة تكنولوجية جديدة تقدم خدمات تكامل النظم للشركات الخاصة والهيئات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقع الاتفاقية عبدالوهاب الحلبي، الرئيس التنفيذي لاستثمارات المجموعة في مراس، وسيشانغ يو، نائب الرئيس لمجموعة علي بابا، في مقر مجموعة «علي بابا» في مدينة هانغزو الصينية، بحضور عبدالله الحباي، رئيس مجلس إدارة مجموعة مراس، وجاك ما، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة «علي بابا».

وسيتخصص المشروع الاستثماري المشترك الذي سيتخذ من دبي مقراً له، بمجالات تطوير التطبيقات، والهندسة المعمارية المرتكزة على الخدمات، وعمليات الاختبار والتحقق، وإنجاز الخدمات الحكومية، وعمليات البيانات الضخمة. كما سيركز بشكل خاص على عمليات تحليل البيانات وتوليد العائدات وحلول الدفع. وستوفر الشركة الجديدة الدعم للعملاء المحتملين لمساعدتهم على تحقيق أفضل النتائج لأعمالهم والاستجابة بسرعة لتغيرات الأسواق وتطوير أعمالهم وخدمات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم.

مبادرة

وقال عبدالله الحباي، إنه مع المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرامية إلى تحويل دبي إلى مدينة ذكية، ستوفر الشركة خدمات تسهم في دعم الركائز الرئيسية الستة للمبادرة، بما في ذلك خدمات النقل والاتصالات والبنية التحتية والكهرباء والخدمات الاقتصادية والتخطيط الحضري. ونحن واثقون تماماً من أن الشركة سيكون لها مساهمة مهمة وكبيرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في المنطقة.

سجل حافل

وأضاف: لدى مجموعة علي بابا التي اخترناها شريكاً لنا سجل حافل من الخدمات عالمية المستوى التي تقدمها لعملائها. ونحن بتعاوننا مع المجموعة نسعى إلى رفع معايير القطاع وتوفير حلول تقنية حديثة ومتطورة تسهم في ترجمة أهداف قيادتنا الرشيدة ورؤيتها الرائدة على أرض الواقع.

تكنولوجيا البيانات

وقال جاك ما، إنه في ظل التطور الحاصل في العالم، أعتقد أننا مقبلون على عصر سنشهد خلاله التحول من تكنولوجيا المعلومات إلى تكنولوجيا البيانات. وإن البنية التحتية المتطورة التي تتمتع بها إمارة دبي، إضافة إلى الاقتصاد القوي، تتلاءم مع التطور التكنولوجي الذي نتمتع به، وبالتعاون مع مراس سنتمكن من تقديم بنية تحتية أساسية تسهم في تشجيع ونجاح رواد الأعمال المحليين».

مجمع

وفي حين ينصب التركيز حالياً على المشروع التكنولوجي، ستحرص مراس على الاستفادة من إمكاناتها في تطوير المشاريع من خلال إنشاء مجتمع متكامل في المستقبل القريب، يقوم على التكنولوجيا ويضم مركز بيانات من الفئة 3، إضافة إلى مجموعة من المنشآت السياحية والسكنية والتجارية وعدد من محال التجزئة والمطاعم. وستكون شركة التكنولوجيا المؤسسة حديثاً من المستأجرين الرئيسيين في المشروع.

قال عبدالوهاب الحلبي، إن الشركة اتخذت قراراً بدخول قطاع التكنولوجيا الذي يشهد نمواً مستمراً، ولكوننا نعمل في مجالات متعددة فقد أتاح لنا هذا فهماً دقيقاً لحاجة الشركات في المنطقة، وبناءً على ذلك، أسسنا هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة «علي يون» المتخصصة في توفير خدمات الحوسبة السحابية ذات القدرات التقنية المتميزة. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستوفر خدمات تكامل النظم غير مسبوقة، حيث ستكون مبنية على أسس صلبة تمزج بين المعرفة العميقة للسوق المحلية لمراس والخبرة التقنية التي تتمتع بها شركة «علي يون».

وقال سيشانغ يو، إننا سعداء بهذه الشراكة مع مراس، والتي تعتبر خطوة استراتيجية لتوسعنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونؤمن بأن هذا التعاون سيسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف مراس لتعزيز التحول الذي تشهده إمارة دبي إلى مدينة ذكية. ونطمح إلى تقديم حلولنا المرنة وذات الكلفة المعقولة .

علي يون

تأسست شركة «علي يون» مبدئياً لتقديم خدمات التعامل مع حركة الإنترنت وإدارة البيانات، وتركز اليوم على تصميم حلول الشبكات المعقدة وذكاء البيانات للشركات الصغيرة، وفي الوقت ذاته تسهم في دفع وتيرة تبني الشركات والمؤسسات الكبيرة لخدمات الحوسبة السحابية. وحصلت الشركة في 2013 على أول شهادة ذهبية عالمية لأمن الحوسبة السحابية من قبل المعهد البريطاني للمعايير.

Email