تسوق

«تريدينغ إيكونوميكس»: زيادة الإنفاق الاستهلاكي في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال خبير تجزئة إقليمي إن حجم الانفاق الاستهلاكي في دولة الإمارات ارتفع إلى 168 مليار دولار في العام 2013 بعد أن كان 150 مليار دولار في العام 2012 استنادا إلى بحوث «تريدينغ إيكونوميكس» العالمية. وأشار التقرير ذاته إلى أن الانفاق في الولايات المتحدة وصل إلى 10,97 تريليونات دولار في العام 2013 من 10,91 تريليونات في العام 2012.

وقال بسام صالح، مدير التسويق في بوادي مول: إن حجم الإنفاق في الولايات المتحدة أعلى بكثير بسبب عوامل عديدة أبرزها التعداد السكاني الذي يبلغ 317.3 مليونا وفقاً لما أشارت إليه «تريدينغ إيكونوميكس». وتعرَف نسبة الإنفاق الاستهلاكي بالقيمة المالية لإنقاق الأسر في اقتصاد معين، ويتضمن ذلك السلع الدائمة وغير الدائمة.

وقال صالح الذي يدير قطاع التسويق في بوادي مول في العين إن ثلث الاستهلاك يذهب إلى البضائع حيث إن هذا يتضمن السلع الدائمة بما في ذلك الغسالات والسيارات والأثاث وكذلك السلع غير الدائمة، مثل منتجات الـ «سوبر ماركت» والملابس.

وقال صالح إن الإمارات تعد واحدة من أكثر الدول تطوراً في المنطقة وتسجل أحد أعلى النواتج المحلية الإجمالية للفرد الواحد. وأضاف بأن نشاط تجارة التجزئة في دولة الإمارات يعد مؤشراً كبيراً على مساهمة هذا القطاع المتزايد في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

طباعة Email