بهدف تعزيز الابتكار واقتصاد الإمارة

إطلاق «دبي بلس» لزيادة نسبة مؤشر السعادة

علي إبراهيم خلال تسلم جائزة بطاقة الامتيازات الأولى | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ودائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بالتعاون مع شركة ناشونال بلس وشركة فيزا للدفع الإلكتروني ونتورك إنترناشونال برنامج «دبي بلس»، الأول من نوعه على مستوى العالم والموجه لموظفي القطاع الحكومي وشبه الحكومي في إمارة دبي من خلال بطاقة خاصة تتمتع بالعديد من الامتيازات والخصومات على المشتريات والخدمات المضافة.

ويأتي إطلاق البرنامج ضمن جهود اقتصادية دبي وبشرية دبي الرامية إلى تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تتجلى في رفع نسبة مؤشر السعادة، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار واقتصاد الإمارة من خلال تحسين بيئة الأعمال والإنتاجية، وتنافسية الإمارة على كافة الأصعدة.

خصائص ومميزات

يضم برنامج «دبي بلس» العديد من الخصائص منها خدمة المدفوعات الإلكترونية، إلى جانب المحفظة الذكية التي تعطي حاملها القدرة على دفع قيمة مشترياته، واستخدام المواصلات العامة، وخصومات، وعروضاً، ونقاط ولاء متعددة والعديد الذي يخدم كافة فئات أعضاء البرنامج. وشهد إطلاق برنامج «دبي بلس» مشاركة علي إبراهيم إسماعيل، نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية..

ومحمد بن مرخان الكتبي، المدير التنفيذي لشركة ناشونال بلس؛ وإيهاب أيوب، مدير عام فيزا في دول الشرق الأوسط وأفريقيا؛ وبايراف تريفيدي، الرئيس التنفيذي لشركة نتورك إنترناشيونال، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وقد حصل برنامج «دبي بلس» على جائزة «بطاقة الامتيازات الأولى للمدينة» من قبل جوزيف ريدلي، المدير العام لشركة تيرابين، الرائدة في تنظيم معارض البطاقات والمدفوعات، حيث تسلّمها كل السيد علي إبراهيم؛ والسيد محمد بن مرخان الكتبي، بحضور عدد من مديري الإدارات والجهات الحكومية والشخصيات المهمة في عالم البطاقات والمدفوعات.

سعادة الموظفين

وقالت أمل محمد بن عدي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: «يأتي دعمنا لـ «دبي بلس» تماشياً مع مساعينا الحثيثة لدعم مشروع الخصومات الخاص بـ «دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي»، التي تعتبر سبّاقة في توفير السبل اللازمة لتحقيق سعادة موظفي حكومة دبي وتعزيز الرضا الوظيفي تماشياً مع التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ويسعدنا التعاون المثمر مع «ناشونال بلس» التي أظهرت التزاماً مطلقاً بمسؤوليتها الاجتماعية والمؤسسية».

وأوضحت بن عدي أهمية برامج التخفيضات باعتبارها وسيلة فاعلة لتقديم مزايا عالية المستوى لتمكين الكوادر البشرية المواطنة في حكومة دبي من التمتع بأسلوب حياة يضمن لها الرضا والسعادة والرفاهية، مشيرةً إلى ضرورة تعزيز الشراكة الاستراتيجية الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص لتجسيد رؤية القيادة الرشيدة في توفير حياة كريمة لشعب الإمارات وتحقيق أهداف «خطة دبي 2021» في جعل دبي مدينة تضاهي الأفضل في العالم في جودة الحياة.

وشدّدت بن عدي على أهمية تضافر الجهود لإطلاق المزيد من المبادرات الرائدة لتقديم الامتيازات والخدمات المضافة باعتبارها ركيزة أساسية لدعم سياسة استقطاب واستبقاء الكوادر البشرية الواعدة ضمن القطاع الحكومي، مؤكّدة ضرورة ترسيخ أواصر التعاون والتنسيق المشترك مع كافة الجهات المعنية، الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، لابتكار برامج تصب في خدمة الجهود الرامية إلى توفير بيئة عمل محفزة على الإبداع والتميز، وصولاً إلى حكومة سبّاقة ومبدعة وقادرة على تحقيق رضا الموظفين وسعادة المتعاملين ورفاهية المجتمع.

التنمية المستدامة

ومن جانبه، قال علي إبراهيم: «يسعدنا إطلاق برنامج «دبي بلس» بالتعاون مع «ناشونال بلس»، الأمر الذي يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في تفعيل التنمية المستدامة، وتوسيع آفاق التنافسية بين القطاعات الحيوية. ونسعى من خلال هذه المبادرة إلى توفير بيئة اقتصادية ونمط حياة يتسمان بالرفاهية والخدمات المميزة من حيث التطور والحداثة والرقي، بما يليق بالسمعة والمكانة العالمية التي تتمتع بها إمارة دبي العالمية».

وأضاف علي إبراهيم: «تعد جائزة (بطاقة الامتيازات الأولى للمدينة) الممنوحة للبرنامج شهادة على الإنجاز الكبير الذي حققته التنمية الاقتصادية في مجال الابتكار والتميز..

حيث إن مبادرة «دبي بلس» تتوافق بشكل مباشر مع سياسة المدينة الخضراء، وذلك لأثرها في تقليص الإعلانات المطبوعة، واستبدالها بقنوات إلكترونية وذكية للوصول إلى الشريحة المستهدفة من المستهلكين، وعرض أحدث الخصومات والامتيازات عبر الموقع الإلكتروني لـ «دبي بلس» والتطبيق الذكي، وتلقي النشرات الإلكترونية المتنوعة مجاناً وفقاً لاهتمامات وأذواق أعضاء البرنامج».

وقال إبراهيم: «حفاظاً على الشفافية في التعاملات التجارية بين المستهلك والتاجر، وتزويد المستهلكين بمعلومات دقيقة عن الخصومات، وتوفير الخدمة أو الخصم بالمستوى والجودة التي ترضي توقعات حاملي البطاقة، سيقوم فريق عمل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي بعمل اللازم من حيث الرقابة على عمل مقدمي الخصومات، وحل المنازعات بين مقدم الخصومات والخدمة، إلى جانب توفير نظام استقبال الشكاوى والملاحظات».

وتتعاون «دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي» مع «ناشونال بلس»، التي أظهرت التزاما مطلقاً بمسؤوليتها المجتمعية والمؤسسية عبر إصدارها برنامج «دبي بلس» لتقديم الامتيازات والخدمات المضافة التي توفّر ركيزة أساسية لدعم سياسة استقطاب واستبقاء الكوادر البشرية الواعدة ضمن القطاع الحكومي.

مبادرات مبتكرة

وعلى نحو متصل، صرح محمد الكتبي في تقديمه للشركة: «إنها شركة وطنية متخصصة في إدارة المشاريع والمبادرات المبتكرة المواكبة لخطة دبي الذكية، وتقدم أول برنامج امتيازات لرواد سباق التميز الحكومي في العالم وبما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».

وأضاف الكتبي: «تسعى الشركة لضمان تحقيق أفضل قيمة مضافة عبر إطلاق برنامج دبي بلس..

والذي من المقرر أن يتم تفعيله في الربع الأخير من العام الحالي من خلال التعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية والموارد البشرية، والشركات العالمية لتحويل وتعزيز تجربة المدينة الذكية في كافة مجالات الحياة، إلى جانب توفير بطاقات مخصصة للقطاع السياحي وبطاقات للنخبة التي تقدم امتيازات فريدة من نوعها تمكّن الشركات والمؤسسات من بناء وتعزيز علاقة فعالة طويلة المدى مع عملائها».

قيمة مضافة

هنالك العديد من مميزات القيمة المضافة المقدمة لأعضاء «دبي بلس» لتشجيع الإقبال على المنتجات والخدمات المقدمة، حيث سنوفر العديد من المميزات لشبكة العملاء وذلك عبر الاستشارات والمعرفة التي ستقدم من خلال فريق متخصص في إدارة السوق والعروض والخصومات، وهو الذي يعزز بدوره من التسوق بطريقة مستدامة.

تطبيق ذكي للعروض والخصومات

 تتميز بطاقة «دبي بلس» بارتباطها بقنوات عدة بحيث تتيح فرصة إطلاع الأعضاء على أحدث العروض والخصومات المقدمة من قبل الجهات المشاركة، وذلك لارتباطها بتطبيق ذكي متميز وفريد يتمتع بسهولة الوصول، وخدمات مصممة لتناسب سلوك المستخدمين لمعرفة العروض المفضلة لديهم، والتي تتماشى أيضاً مع توجهات الحكومة الذكية لتمكنهم من رؤية العروض المميزة والمجاورة والبحث عنها.

كما يمكن أيضاً تخصيص باقة معينة من العروض ومتابعة آخر العروض والعلم بها لحظة الإعلان عنها، إلى جانب توفر موقع إلكتروني ذكي يحمل اسم المدينة والقيمة المضافة للبرنامج DubaiPlus.com وحضورها في قنوات التواصل الاجتماعي.

مدفوعات إلكترونية

ومن جهته أعرب إيهاب أيوب، مدير عام فيزا في دول الشرق الأوسط وأفريقيا عن سعادته بالتعاون مع ناشونال بلس لإطلاق بطاقة دبي بلس التي من شأنها أن توفر الكثير من الميزات لموظفي الحكومة في دبي. وقال أيوب: «يحتل قطاع المدفوعات الإلكترونية حيّزاً رئيسياً وحيوياً في منظومة الاقتصاد الإماراتي.

ومواكبة للجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتأمين المستقبل المشرق لشعبها، تسعى فيزا من جانبها لتأمين أفضل الخدمات والمنتجات وأرقى وأحدث البنى التحتية المعالجة لعمليات الدفع الإلكتروني مستندة إلى خبراتها في الأسواق العالمية».

وقال بايراف تريفيدي، الرئيس التنفيذي لشركة نتورك إنترناشيونال: «إن التزامنا الدائم بالابتكار والذي نسعى من خلاله إلى المساهمة في تحقيق رؤية دبي لتصبح اقتصاداً ذكياً، هي إحدى القيم التي نتشاركها مع دائرة التنمية الاقتصادية. ونحن فخورون للغاية بأن نكون من المساهمين الرئيسيين في هذه المبادرة المهمة.

وبالتماشي مع اهتمام «نتورك إنترناشيونال» بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، فإننا نتطلع قدماً للعمل عن كثب مع «ناشونال بلس» لإطلاق مبادرات جديدة لولاء العملاء في أسواق جديدة».

وبصفتها أكبر مزود لحلول الدفع في المنطقة، فقد قامت «نتورك إنترناشيونال» بتوسيع قدرات المعالجة المتطورة التي تمتلكها لتشمل منصات الدفع المسبق وولاء العملاء، كما عملت على تحديث كافة أجهزة نقاط البيع لدى شركائها من التجار لتمكينها من قبول بطاقة «دبي بلس».

كما أفاد عبدالرزاق إبراهيم صالح المدير التنفيذي للعمليات لشركة شورباي التي تقدم خاصية أنظمة الدفع عبر الهواتف الذكية للبرنامج، يسرنا أن نضيف إلى برنامج دبي بلس المتميز خاصية جديدة من نوعها، وذلك من خلال توفير خدمات الدفع عبر الأجهزة الذكية في العديد من نقاط البيع، والتي تمكن حاملي البطاقات من دفع قيمة مشترياتهم دون إبراز البطاقة.

طباعة Email