تدريب

غرفة عجمان تدشن ثاني مراحل برنامج إعداد المحكّمين

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت غرفة تجارة وصناعة عجمان المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي المتكامل في إعداد وتأهيل المحكمين 2015، تحت عنوان «الفيديك»، بهدف تأهيل جيل من المحكمين قادر على تسوية المنازعات بما يصب في التنمية المستدامة، ويحاضر في الدورة التي تستمر على مدار 3 أيام في فندق كمبنيسكي عجمان نخبة من الخبراء القانونيين المتخصصين من الإمارات، وذلك بحضور أكثر من 100 متدرب.

وفي الكلمة الافتتاحية للبرنامج رحب أحمد خليفة المويجعي مدير إدارة الخدمات القانونية بغرفة عجمان، بالحضور، مؤكداً حرص الغرفة من خلال إدارة الخدمات القانونية في زيادة الوعي القانوني بهدف نشر الوعي التحكيمي وإعداد جيل من المحكمين ذوي الكفاءة والمقدرة على تسوية الخلافات والمنازعات في المعاملات التجارية وعقود المقاولات.

وأفاد بأن برنامج الدورة يقدم شرحاً عن التحكيم بشكل عام وشرحاً عاماً عن العقود وعن عقود الفيديك بشكل خاص. كما يناقش البرنامج ملامح عقود الفيديك وتأثيرها في تحسين إدارة المشاريع، وخلال كلمته وجه الشكر للأساتذة المحاضرين الدكتور علي الحديثي، والدكتور عماد الجمل، والدكتور معتز عفيفي. وتشمل الدورة ماهية التحكيم، تعريفه، تأريخه، وتطوره، وأنواعه، وميزاته، ثم العلاقة بين التحكيم والاستثمار.

طباعة Email