دبي لاعب أساسي في قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية

عبد الرحمن فلكناز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشارت شركة «انترناشونال إكسبو كونسلتس» (IEC)، التابعة لمجموعة «فلك القابضة» إلى أن دبي تعتبر لاعباً أساسياً في قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية البالغة قيمته 20 مليار دولار، وذلك في ضوء التطور الكبير الذي تشهده مراكز التسوق في الإمارة، وتنامي انتشار هذا النوع من اللوحات الإعلانية في المنطقة.

وتتوقع دراسة صدرت مؤخراً عن مؤسسة «غراند فيو للأبحاث» أن تصل أرباح السوق العالمية لأنظمة اللوحات الإعلانية الرقمية إلى 20,3 مليار دولار بحلول عام 2020. ويسلط «معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2015 بدبي» الضوء على باقة متنوعة من منتجات اللوحات الملائمة للاستخدام الخارجي والداخلي.

مبادرات حكومية

وبهذه المناسبة، قال عبد الرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة «إنترناشونال إكسبو كونسلتس»: «من المتوقع أن يسجل الاستثمار في قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية نمواً لافتاً بحلول عام 2020 في ضوء المبادرات الحكومية لتوسيع نطاق البنية التحتية..

حيث يجري العمل تدريجياً على استبدال التجهيزات القديمة لمواكبة التقنيات الجديدة. ويثمر هذا النمو عن فرص واسعة النطاق لمزودي حلول ومعدات الطباعة ومورّدي المواد الخام مع توقعات بأن يشكل تنامي الطلب من جانب القطاعات المختلفة، بما فيها التجزئة والرعاية الصحية، حافزاً رئيسياً في الأسواق المحلية والإقليمية على مدى الأعوام المقبلة».

فعاليات

ويقام معرض «الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2016» خلال الفترة بين 10-12 يناير 2016 في القاعات (3 ،4 ،5 ،6 ،7 ،8) ضمن «مركز دبي التجاري العالمي». ويتضمن المعرض جلسات نقاش وورش عمل يديرها نخبة من أبرز خبراء القطاع، إضافة إلى جناح مخصص لقطاع اللوحات الإعلانية الرقمية.

وقد شهد معرض «الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2015» بدبي، الذي يعد إحدى الفعاليات المعتمدة ضمن «مهرجان دبي للتسوق»، مشاركة أكثر من 400 جهة عارضة من 34 بلداً حول العالم وحضور ما يزيد على 12,781 زائر تجاري من 78 بلداً.

 بدوره، قال شريف رحمن، الرئيس التنفيذي لشركة «إنترناشونال إكسبو كونسلتس»: «تتفوق اللوحات الإعلانية الرقمية على نظيراتها التقليدية في السوق نظراً لاتساع الآفاق الخدمية التي تتيحها هذه التكنولوجيا مثل التحديث الرقمي والمتكرر للمحتوى المعروض. ».

طباعة Email