مبادرات

«داماس» تشجع النساء على اختيار تجارة التجزئة مساراً مهنياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت دار المجوهرات والساعات «داماس» مبادرة «المرأة في قطاع التجزئة» لتشجيع المزيد من النساء على العمل في قطاع التجزئة في الدولة وعموم دول مجلس التعاون الخليجي. وتستند المبادرة إلى نتائج دراسة حديثة أجرتها شركة TASC التي تشير إلى أن أكثر من 63% من النساء في دولة الإمارات يفضلن الوظائف التي توفر ساعات عمل مرنة بدلاً من العمل بدوام كامل. وكشفت الدراسة أنه هناك الكثير من الكفاءات غير المستغلة بين النساء الإماراتيات والمقيمات في الدولة اللواتي يحتجن إلى التشجيع للاستفادة من مهاراتهن على نحو فعال.

وفي ضوء هذه النتائج، تسعى داماس لرفع مستوى الوعي بفوائد الوظائف ذات الدوام الجزئي وتوفير فرص عمل جديدة للنساء في قطاع التجزئة. وعبر هذه المبادرة ستقوم داماس بتقديم مجموعة برامج تدريبية للنساء المهتمات بالعمل في الوظائف ذات الدوام الجزئي، حيث ستعكس هذه البرامج رؤية داماس التي تركز على تقديم تجربة فريدة لعملائها.

 وقال كيفن رايان، مدير التجزئة في داماس نحن حريصون على تقديم الدعم للنساء في كل جانب من جوانب حياتهن، انطلاقاً من إيماننا بأهمية دور المرأة كشريك أساسي للرجل في المجتمع، وبهدف فتح مجالات جديدة يمكن أن تساهم من خلالها المرأة في دعم نمو هذا القطاع والاقتصاد ككل. ونتطلع من خلال المبادرة إلى تمكين النساء عبر الاستثمار في مواهبهن.

طباعة Email