«أراضي دبي» توعي طلبة المدارس بتحديات مواقع التواصل الاجتماعي

■ أراضي دبي تطلق مبادرات توعوية لطلبة المدارس | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قامت دائرة الأراضي الأملاك في دبي إدراكاً للمسؤولية التي تتحملها تجاه مختلف فئات المجتمع بدبي ودولة الإمارات عموماً، بتنظيم محاضرة توعوية لطلبة المدارس بعنوان "مخاطر التواصل الاجتماعي السمعي والمرئي والكتابي"، من خلال قسم خدمة المجتمع في الدائرة.

وركزت على توعيتهم وتوجيههم حول مواجهة التعدي الإلكتروني والتجسس وسرقة البريد الإلكتروني، وتفادي النصب والاحتيال، وغواية الأطفال والمراهقين والدعوة لأفكار غريبة مناقضة للدين والقيم والقانون، وكيفية التواصل مع الجهات الرسمية للإبلاغ عن أي انتهاكات من هذا النوع.

وقالت شيخة الجسمي، مدير خدمة المجتمع في الدائرة نحن نواكب المتغيرات في العالم الافتراضي، وبات لزاماً علينا رصد تأثيراتها السلبية المحتملة على الشباب والفتيات. ولم نتأخر في مواجهتها استباقيا عبر توعية شرائح طلاب المدارس..

وخاصة في المرحلة العمرية التي يصعب عليها الإلمام بجوانب الخطر المحدقة بهم. والتقت أراضي دبي دعوة لطلبة من مدرستي أحمد بن راشد للتعليم الأساسي وند الحمر للتعليم الأساسي في محاضرة أقامتها في مسرح الدائرة، في إطار خطة شاملة من المبادرات المجتمعية التي يطلقها قسم خدمة المجتمع بصورة منتظمة، وعلى نحو يضمن نشر الرسائل التوعوية المهمة بين كافة الشرائح والفئات في المجتمع المحلي.

طباعة Email