توعية

«اقتصادية الشارقة» تشارك في ورشة عمل عن مكافحة القرصنة التلفزيونية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك عدد من موظفي دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة في ورشة العمل التي نظمتها إحدى شبكات التلفزيون المدفوع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول مكافحة القرصنة التلفزيونية وتم خلالها استعراض مختلف أساليب القرصنة التلفزيونية بما فيها خدمات البث المباشر للمنازل لعدد من الباقات التي تعد غير قانونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما ركزت الورشة على موضوع القرصنة عبر تقنية البث عبر الإنترنت وقرصنة أجهزة الاستقبال الرقمي الهجينة اضافة الى تقديم لمحة عامة حول أشكال القرصنة التلفزيونية السائدة حاليا. وقال بدر السلمان نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية بالإنابة في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، إن القرصنة تعد من الجرائم الخطرة التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية وتتسبب بخسائر جسيمة لاقتصادنا الوطني..

ومن هذا المنطلق تعمل دائرة التنمية الاقتصادية وبشكل مستمر على تنظيم الحملات الرقابية على المحلات وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة وفي حال ضبط المخالفين تقوم الدائرة بتحرير المخالفات لهم ومصادرة البضائع وإتلافها. وأضاف أن الدائرة ملتزمة باتخاذ تدابير صارمة حيال كل من يحاول التلاعب بسلامة أسواق الإمارة. ويشير أحدث التقارير إلى أن القرصنة تكبد القنوات التلفزيونية بشكل عام خسائر تتجاوز 500 مليون دولار سنويا.

طباعة Email