تجهيز قرية نائية إماراتية بـ»واي فاي« عالي السرعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

طبقت الشركة الوطنية للتموين (NCC)، آخر حلول شركة زيبرا تكنولوجيز الحل T5 المتميز، بطاقة ذات نطاق الاتصال العريض لأكثر من 234 منزلاً متحركاً في منطقة صحراوية نائية في الرويس بالمنطقة الغربية من إمارة أبوظبي. باستخدام أسلاك الهواتف الحالية لشركة NCC، يمكن الحصول على اتصال مع شبكة الواي فاي سريع وسهل وفعال من حيث التكلفة، فإن النظام الجديد يوفر خدمة واي فاي بسرعة عالية لتحسين تجربة المقيمين مع اتصال دون انقطاع لجميع الأجهزة المحمولة الخاصة بهم.

وتوفر NCC لسكان القرية النائية خدمة الإنترنت اللاسلكية والمعروفة بواي فاي كخدمة قيمة مضافة أساسية، بما أنه لا يمكن الاعتماد على الشبكة اللاسلكية السابقة بسبب محدوديتها وتعذر الاتصال بها في بعض البيوت المتحركة، حيث كان يتطلب على السكان التحرك عشوائياً في المنطقة، للتمكن من التقاط خدمة الإنترنت لأجهزتهم.

وكما كانت الشبكة غير قادرة على استيعاب متطلبات عرض النطاق الترددي مع العدد المتزايد للأجهزة المحمولة التي يستخدمها السكان، مثل أقراص وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والهواتف الذكية أيضاً. وقرر قسم تقنية المعلومات NCC، وDNA للأعمال مواجهة هذه التحديات من خلال الاستثمار في نظام لاسلكي جديد من شأنه تزويد السكان باتصال عالي السرعة غير قابل للانقطاع، فضلاً عن المرونة اللازمة لتلبية الطلب من العملاء في المستقبل.

وتتوقع الشركة الوطنية للتموين الإماراتية أن يوفر الجهاز الجديد الكثير من التكاليف المالية مقارنة بشبكة الاتصال البديلة عالية السرعة (CAT 6 الكابلات)، حيث أصبح بإمكانها الآن الاعتماد على قابلية وجود حل لتلبية الطلب للعملاء المستقبل مع الحد الأدنى من التكلفة وسهولة الصيانة. تم الانتهاء من ترقية الشبكة بدقائق في كل بيت في القرية النائية - ما يلغي الحاجة إلى عمليات تركيب معقدة ومكلفة ودون الحاجة إلى تمزيق واستبدال أي من الأسلاك الموجودة.

ووفرت الخدمة الجديدة وبشراكة مع أنظمة التقاط البيانات (DCS)، القدرة على إنجاز المشروع في غضون أسبوعين، وهو نصف الوقت المتوقع في حال تم نشر كابلات بديلة داخل البنى التحتية.

طباعة Email