إطلاق الإذاعة الداخلية «صدى الجمارك»

■ أحمد محبوب ومسؤولو جمارك دبي خلال الاحتفال باطلاق الإذاعة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، الإذاعة الداخلية «صدى الجمارك»، التي يتم بثها للموظفين مرة أسبوعياً كونها مرحلة أولى، وتتضمن العديد من الفقرات، التي تهدف لزيادة التواصل بين الموظفين بعضهم البعض، وتواصلهم مع قيادات الدائرة وتوعيتهم بما يجرى من فعاليات وأحداث، وما تطلقه من مبادرات وتحققه من إنجازات في كل مجالات الميادين، كما تتضمن لقاءات مع الموظفين والمسؤولين، وتتيح لهم إيصال ملاحظاتهم التطويرية، وإيجاد حلول لها من قبل المسؤولين والمعنيين، إضافة لفقرات خفيفة تتضمن معلومات ومسابقات ومقولات لمشاهير، وغير ذلك من المحفزات الإيجابية.

وقد ولدت الفكرة كونها اقتراحاً تقدمت به الموظفة فاطمة حسين علي المرزوقي، مساعد ضابط جمركي بإدارة التعريفة الجمركية والمنشأ بالدائرة، وتم دراستها وكيفية تنفيذها من قبل إدارة الاتصال المؤسسي والإدارات الأخرى ذات الصلة، بصورة تراعي استمرارية العمل اليوم للموظفين دون تأثيرات صوتية عليهم، وأبصرت النور من خلال تطبيق هذا الاقتراح عملياً يوم الخميس 7 مايو 2015.

وتقديراً لهذا الاقتراح الابتكاري، الذي يعود على الموظفين والدائرة بالفائدة، تم الاحتفال بإطلاق المبادرة بعد تحولها من فكرة إلى واقع، وذلك خلال حفل أقيم في بهو الدائرة، بحضور أحمد محبوب مصبح والمديرين التنفيذيين ومديري الإدارات والموظفين، تم خلاله تقطيع قالب من الحلوى وتكريم الموظفة صاحبة الاقتراح، فاطمة حسين علي المرزوقي، مساعد ضابط جمركي بإدارة التعريفة الجمركية والمنشأ بالدائرة، حيث قدم لها مدير جمارك دبي شهادة تقدير، مثمناً هذا الاقتراح الطيب.

وفي كلمة وجهها للحضور، قال أحمد محبوب مصبح «إن «صدى الجمارك» هي مبادرة جديدة وفريدة من نوعها على مستوى الدوائر الحكومية، وهي من الأفكار الإبداعية للموظفين الحريصين على بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالعمل في جمارك دبي على المستويين الشخصي والعام، مؤكداً في الوقت نفسه دعم فريق القيادة في الدائرة للأفكار الإيجابية البناءة وتحفيزهم وتبني مبادراتهم ذات الأثر الإيجابي، داعياً كل الموظفين إطلاق العنان للأفكار التطويرية والمبادرات الشخصية».

وتبث الإذاعة داخلياً تحت شعار «إذاعتي.. صوتي»، وتتراوح مدة الإذاعة بين 7 إلى 10 دقائق، ويمكن استقبالها والاستماع إليها من خلال رابط عبر بريد إلكتروني يصل الموظفين صباح كل خميس، كونها مرحلة أولى، إضافة إلى رسالة نصية قصيرة

وتم إطلاق الإذاعة على السماعات الداخلية في كل أنحاء مبنى جمارك دبي، وقوبلت بصدى طيب واستحسان من الموظفين. ولزيادة التواصل الاجتماعي بين موظفي جمارك دبي وتفاعلهم مع الإذاعة الداخلية، وتلقي مساهماتهم، تم إنشاء بريد إلكتروني خاص بـ«صدى الجمارك» هو يمكنهم مراسلة أسرة المشروع من خلاله، وبالفعل أرسل الكثيرون ممن لديهم حس إذاعي رسائل، عبروا فيها عن رغبتهم بأن يكونوا جزءاً منه.

طباعة Email