ملتقى الاستثمار الإماراتي السوداني ينطلق اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم برعاية وحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أعمال ملتقى الاستثمار الإماراتي السوداني والذي تستمر أعماله لمدة يومين وتنظمه غرفة أبوظبي بالتعاون مع وزارة الاستثمار السودانية بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين وبمشاركة أكثر من 300 شخص من رؤساء الشركات والمستثمرين ورجال الأعمال في الإمارات والسودان.

ويتضمن برنامج الملتقى في اليوم الأول كلمات لوزير الاقتصاد والدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وزير الاستثمار السوداني ولغرفة أبوظبي واتحاد أصحاب العمل السوداني. كما سيتم خلال الملتقى تقديم أوراق عمل وعروض حول مناخ وآفاق الاستثمار والإجراءات المصرفية في السودان وعرض فرص الاستثمار المتوفرة في قطاعات الزراعة والتصنيع الغذائي والتكنولوجيا والبنية التحتية والسياحة والمعادن والبترول.

كما سيتضمن برنامج الملتقى في اليوم الثاني عرضاً لنماذج للاستثمارات الإماراتية الناجحة في السودان وكذلك قصص نجاح لشركات استثمارية عالمية تعمل شركاتها وتستثمر في جمهورية السودان، بالإضافة إلى تنظيم مائدة مستديرة بين المسؤولين ورجال الأعمال السودانيين والمستثمرين ورجال الأعمال من الإمارات.

وذكر بيان صحفي لغرفة أبوظبي أن هذا الملتقى يهدف إلى دعم الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في السودان لجذب الاستثمارات الإماراتية.

طباعة Email