استراتيجية

الشركات تركز على تنمية أعمالها عبر العروض والإعلانات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشكل التصاريح التجارية الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية بدبي مؤشراً على تزايد تركيز الشركات التجارية تجاه تنمية أعمالها ورفع الطلب على المنتجات والخدمات التي تقدمها، وتعزيز مكانة العلامة التجارية لدى جمهور المستهلكين، مع تحديد المكان الذي يمكن شراء المنتج منه والتوقيت المعتمد.

وفي نفس الوقت فإن التصاريح التجارية تعمل على خلق صورة إيجابية عنها وعن أنشطتها التجارية وغير التجارية التي تقوم بها، وهادفة من وراء ذلك إلى تعزيز شهرتها أو مكانتها في ذهنية المستهلكين، او في تطوير علاقتها مع الأطراف المختلفة التي تتعامل معها وليس حصراً بالمستهلكين فقط، حيث تمتد هذه العلاقة إلى العاملين في القناة التوزيعية، المساهمين، العاملين في المنظمة، وعامة المجتمع.

ويعتبر الإعلان جزءا من نشاط متعدد العناصر وهو النشاط الترويجي، ومن المعروف أن الإعلان يتفوق في حالات كثيرة من الإعلانات تحقق هذا التفوق والإعلان على عكس البيع الشخصي، حيث انه يمكن تحقيق اتصال على نطاق واسع جداً في وقت محدود للغاية ويحتل الإعلان مكانة متميزة ضمن المزيج الترويجي، بل ان أهميته تصل في بعض الحالات إلى أنه يراه البعض بكونه الكلمة المرادفة للترويج، نظراً للعمق التاريخي لهذا النشاط قياساً بالأنشطة الترويجية الأخرى ضمن المزيج.

طباعة Email