«جافزا» تشارك بمعرض نحو العالمية في بريطانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» في معرض ومؤتمر «نحو العالمية» الذي يعقد في العاصمة البريطانية لندن غداً وبعد غد ضمن جناح هيئة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

وتهدف جافزا من خلال مشاركتها في هذا المعرض المهم إلى تعريف مجتمع الأعمال البريطاني بالفرص الاستثمارية المتاحة في جافزا والالتقاء مع الشركات التي تتطلع إلى توسيع عملياتها نحو أسواق الشرق الأوسط.

وقال إبراهيم محمد الجناحي، نائب الرئيس التنفيذي لجافزا، المدير التنفيذي للشؤون التجارية، إن بريطانيا من الأسواق الرئيسة التي تتعامل مع الشرق الأوسط بشكل عام والمنطقة الخليجية بشكل خاص، إذ نستهدف زيادة حضور المنتجات البريطانية في الأسواق الإقليمية، من خلال استقطاب المزيد من الشركات المرموقة واستخدام مرافق جافزا للوصول إلى العملاء بسهولة ويسر.

وأضاف أن التجارة بين جافزا والمملكة المتحدة نمت 50% في السنوات الخمس الماضية لترتفع من 1.4 مليار دولار في 2009 إلى 2.2 مليار دولار، كما نما عدد الشركات البريطانية في جافزا بنسبة 42% خلال الفترة نفسه، ليصل إلى 465 شركة. ويقدم عبد العزيز رضا، مدير مبيعات أوروبا، خلال المؤتمر، عرضاً لأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات بالمنطقة الحرة، لا سيما مع بدء العمل في موقع إكسبو 2020. .

طباعة Email