استطلاع : 55% من الموظفين في الإمارات يتوقعون زيادة الراتب

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف استبيان عن الرواتب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2015 أجراه بيت.كوم بالتعاون مع مؤسسة أبحاث السوق YouGov عن أن أكثر من 55% منالمجيبين في الإمارات يتوقعون زيادة في رواتبهم العام الجاري رغم إشارة 40 % إلى أنهم لم يحصلوا على زيادة في 2014.

وأوضح 52 % من نصف المجيبين في أرجاء المنطقة أن الراتب الذي يتلقونه حالياً يشمل الراتب الأساسي والفوائد.

وفي الإمارات قال 62 % انهم يحصلون على راتب أساسي مع فوائد وأضاف 15 % أنهم يتلقون عمولة علاوة على ذلك وبالنسبة إلى أكثر من ثلث المجيبين في دولة الإمارات (36 %) الذين يحصلون على راتب أساسي مع فوائد أخرى يشكل الراتب الأساسي 25-50 % من الراتب الشهري الذي يتلقونه في حين يقول 35 % ان راتبهم الأساسي يمثل 51-75 % من الراتب الشهري الإجمالي.

وبحسب الدراسة يفضل 63% من المجيبين في الإمارات الحصول على راتب شهري ثابت بمعدل 100 %.

ويعرب المتخصصون 50 % في دولة الإمارات حالياً عن عدم رضاهم عن المردود المالي الذي يتلقونه مقارنة مع 4 % فقط من أولئك الراضين عن ذلك المردود.

رواتب متساوية

ويشير 57 % من المجيبين في الإمارات إلى أن الرجال والنساء يحصلون على رواتب متساوية مقابل القيام بالوظيفة عينها وبحسب 66 % من المجيبين في الدولة فإن الراتب الذي يحصلون عليه أقل من الرواتب التي تقدمها الشركات الأخرى في المجال عينه.

ومن الغريب أن 40 % من المجيبين في الإمارات قالوا إنهم لم يحصلوا على أية زيادة في رواتبهم في 2014. أما بالنسبة لمن حصل على زيادة في الفترة عينها فقد أعرب 25 % عن سعادتهم بشكل كبير أو معتدل من تلك الزيادة.

ولا يتوقع حوالي ربع المجيبين في الإمارات الحصول على زيادة راتب في 2015 .

طباعة Email