تقنية

الأحواض الجافة تفوز بجائزة سي تريد غلوبال لعمليات تنظيف البواخر

ت + ت - الحجم الطبيعي

فازت الأحواض الجافة العالمية بجائزة سي تريد غلوبال عن فئة العمليات المصاحبة لصيانة البواخر، وذلك لاستخدامها تطبيقها لتقنية الروبوت من فئة «شاريوت» وهي إحدى المبادرات الصديقة للبيئة التي تقوم المجموعة بتطبيقها.

تعمل تقنية «شاريوت روبوتس» على الحد من التلوث وزيادة الإنتاجية باستخدام ضغط المياه العالي لإزالة الطلاء والصدأ من بدن السفينة في حين تقوم عملية التصريف بإعداد سطح السفينة وهيكلها دون تسريب أي مواد ضارة بالبيئة إطلاقاً.

وقامت كذلك باستخدام غرف خاصة مغطاة كلياً لإعادة تدوير القطع والأحجام المختلفة من حصى الصلب بنسبة 100% مزوّدة بنظام خاص لشفط الغبار بشكل آلي، كما خصصت الأحواض الجافة العالمية غرف طلاء مغطاة مع آلية مخصصة للتحكم في درجات الحرارة والحد من الانبعاثات على مدار السنة عبر إزالتها للرطوبة وتنظيفها للفراغات على مدار العام.

وقد طبّقت المجموعة تقنية «شاريوت روبوتس» حيث لاقت التقنية على الفور رواجاً سريعاً بين العملاء، وبالتالي قامت المجموعة بعمل دراسات مكثفة تختص بتعديل هذه التقنية لتتناسب مع البيئة، وقامت بالفعل بتطوير وزيادة عدد الروبوتات المستخدمة بحيث يتم استخدامها الآن في 20% من جميع عملياتها للصيانة والإصلاح.

وما هذا النجاح الذي حققته المجموعة بتطبيق تقنية «شاريوت روبوتس» إلا ثمرة حصيلة الدراسة والتطوير المستمرّيْن والابتكار اللامحدود التي تعمل الشركة على نهجه باستمرار.

طباعة Email