مركز (إن 5) للإبداع يحتفي بالذكرى الثانية على إنشائه

■ ماجد السويدي | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفل مركز in5 للإبداع، الذي أطلقته مدينة دبي للإنترنت في عام 2013، بمرور السنة الثانية على إنشائه مع عدد من رواد الأعمال والمطورين وخبراء تكنولوجيا المعلومات، حيث تم تسليط الضوء على أهم الإنجازات التي حققها المركز منذ إطلاقه.

وتم خلال الحفل استعراض مجموعة من قصص النجاح والمبادرات التي أسهمت بتطوير مشهد الابتكار والإبداع والتي كان آخرها الدعم الذي قدمه المركز لـ «اسيمبلي»، وهو مختبر لابتكار الأفكار والحلول وتطوير أحدث التقنيات الذكية.

وعلى مدى العامين الماضيين، أسهم in5 بإحداث نقلة مهمة في بيئة الأعمال الناشئة من خلال توفير المشورة وفرص التواصل والتمويل لأكثر من 200 من رواد الأعمال والشركات الناشئة. ويعد مركز in5 في طليعة المؤسسات الداعمة والمحفزة لرواد الأعمال الشباب والشركات الناشئة في مجالات الإبداع والابتكار، من خلال استضافته لسلسلة من ورش العمل والتدريب التي أسهمت بربط وتعزيز فرص التواصل لأكثر من 4000 من رواد الأعمال الشباب، وذلك بالشراكة مع مجموعة من الشركات الرائدة بما في ذلك مايكروسوفت، وجوجل، والقيادات العربية الشابة، وشركة كوالكوم.

ومبادرة «أسيمبلي» هي جزء من سلسلة من المبادرات والفعاليات التي حظيت بدعم مركز in5 للإبداع خلال هذا العام، واشتملت على استضافة مؤتمر «دريدكون»، ومبادرة «آراب كود»، ومسابقة «هاكا مينا»، فضلاً عن مسابقة «ديكود دبي» التي شارك فيها أكثر من 140 شخصاً من نخبة مبرمجي ومصممي الأنظمة في المنطقة.

ملتقى رواد الأعمال

وستقدم كل من مدينة دبي للإنترنت وشركة «كوالكوم» الدعم لـ«أسيمبلي» – ومقره في مركز in5 للإبداع - الذي سيكون ملتقى لرواد الأعمال الشباب الناشطين في مجالات التكنولوجيا بهدف تشجيع وإجراء البحوث والمساعدة على تطوير أحدث التقنيات الذكية. كما سيتيح مختبر «أسيمبلي» لهؤلاء تطوير أحدث التكنولوجيا والابتكارات ذات صلة بالخدمات الذكية، وإنترنت الأشياء، والروبوتات وأجهزة التكنولوجيا المرتادة. بالإضافة إلى تعزيز فرص التواصل بين المؤسسات التعليمية والحكومية والمبتكرين وتوفر حلولاً حقيقية للتحديات التي تواجه الأفراد.

بيئة محفزة

وقال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: «لقد لعب مركز in5 للإبداع منذ إطلاقه قبل عامين دوراً مهماً في تطوير بيئة أعمال محفزة على الإبداع والابتكار للشركات الناشئة ورواد الأعمال. وفي الوقت الحالي، يحتضن مركز in5 أكثر من 70 من المواهب الإبداعية والشركات الناشئة في الدولة، كما سنواصل دعم المزيد من المواهب وتعزيز مشهد ريادة الأعمال وفقاً لفلسفة مستندة على أسلوب مبتكر ومتطورّ».

وأضاف السويدي: «أطلقنا في مركز in5 للإبداع عدداً من المبادرات والمسابقات الناجحة والتي استهدفت بشكل أساسي تعزيز الابتكار، حيث جاءت منسجمة مع استراتيجية الابتكار الوطنية التي أطلقتها الحكومة.

طباعة Email