كبرى دول العالم تشارك في الحدث

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحضر فعاليات معرض هذا العام هيئات ومدراء مشاريع ومقاولون يمثلون ما يزيد عن 100 مليار دولار من مشاريع تطوير المطارات الإقليمية في السنوات الخمس القادمة. وقال مركز المحيط الهادئ للطيران في بداية العام 2015، إن القيمة الإجمالية لمشاريع الإنشاءات في المطارات العالمية تقدر بنحو 543 مليار دولار أمريكي، تصل حصة الشرق الأوسط منها إلى 84.5 مليار دولار أمريكي.

واستمرت الشركات الألمانية في دعمها القوي والقيّم لمعرض المطارات منذ افتتاحه، وانعكس حضورها القوي بشكل متناسب في الجناح الألماني، وهو الأضخم ضمن الأجنحة الوطنية الستة في الدورة الحالية للمعرض 2015.

ويتضمن الجناح الألماني هذا العام 39 عارضا، في حين يتضمن جناح المملكة المتحدة 16 عارضا، ما يجعلها ثاني أضخم جناح لناحية عدد العارضين. ويأتي بعد ذلك الجناح السويسري مع 14 عارضا، ويليه الجناح الفرنسي الذي يضم 12 عارضا.

ومن ثم يأتي جناح أمريكا الشمالية الذي يتضمن 11 عارضا، وأخيراً الجناح الإيطالي مع 10 عارضين. وقد كشف العارضون في أجنحتهم الوطنية في المعرض، عن العديد من التكنولوجيات، والنظم، والحلول الجديدة الخاصة بصناعة الطيران. وتعد المشاركة المستمرة لكبار الدول المنتجة في قطاع الطيران دليلا على أن الموردين الدوليين ينظرون إلى معرض المطارات بوصفه المدخل الأكثر جاذبية للفرص

طباعة Email