الاستثمار في التكنولوجيا أبرز أولويات القطاع

■جانب من المؤتمر الصحافي لشركة هانويل | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف استبيان أجرته شركة »هانيويل«، العالمية الدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا الحديثة في توفير تجربة مريحة ومثمرة باعتبارها آلية فاعلة للتخلص من الطوابير وتوفير المعلومات الملائمة للمسافرين في مختلف الاوقات.

وسلط الاستبيان الذي شمل مسافرين من دولة الامارات الضوء على أهمية الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في جعل الرحلات أكثر سهولة عبر مختلف المراحل اعتباراً من التسجيل وحتى استلام الأمتعة خصوصا مع نمو أعداد المسافرين في المنطقة حيث تشير توقعات اتحاد النقل الجوي الدولي « اياتا » إلى إمكانية تضاعف أعداد المسافرين في منطقة الشرق الأوسط بمقدار 3 مرات بحلول عام 2020 .

وأشار استبيان »هانيويل« الى ان (94 %) من المسافرين اكدوا ان المطارات وشركات الطيران قد اتخذت الخطوات الصحيحة لتحسين التزامها بالمواعيد والتقليل من التأخير على مدى السنوات العشر الماضية، وإمكانية تحقيق المزيد من التطورات على هذا الصعيد و يرى حوالي نصف المشاركين (47%) أن تحسين السرعة والكفاءة على متن الرحلات الجوية يجب أن يكون أبرز أولويات الاستثمار في القطاع.

و قال نورم جيلسدورف، رئيس »هانيويل« لمناطق الشرق الأوسط وروسيا وآسيا الوسطى: « مع ازدياد عدد المسافرين الى المنطقة كل سنة، يبين هذا الاستبيان بخصوص المطارات وخطوط الطيران انه لابد من العمل اكثر على خدمة العملاء وإرضائهم، وذلك عن طريق الاستثمار في التكنولوجيا للحد من نسب التوتر والانزعاج و بهدف خلق تجربة سفر ذكية ومريحة للمسافرين».

السفر جواً

يوضح الاستبيان أن غالبية الركاب يستفيدون من التقنيات الجديدة لمساعدتهم في التسجيل بسرعة والانتقال عبر المراحل الأمنية المختلفة بصورة أكثر كفاءة. وتأتي خدمات التسجيل الإلكترونية، وبطاقات السفر الإلكترونية، وتتبّع أماكن الأمتعة في مقدمة اهتمامات العملاء عندما يتعلق الأمر بتحسين الوقت الذي يقضيه المسافرون في المطار؛ ووافق غالبية المشاركين في الاستبيان (97%) إلى الدور الكبير الذي تلعبه مثل هذه الأنظمة في تخفيف مستويات التوتر.

ومع مختلف الخدمات النوعية ذات الكفاءة العالية في توفير وقت أكثر للتمتع بخدمات عالية الجودة داخل المطار مثل التسوق، يؤكد أكثر من نصف المشاركين (56%) إلى أنهم قضوا مزيداً من الوقت في استخدام المرافق خلال آخر زيارة للمطار بالمقارنة مع الوقت الذي أمضوه في المرور عبر نقاط الأمن والاصطفاف للحصول على حقائبهم معاً.

ومع ازدياد أعداد المسافرين عبر مطارات المنطقة وقضائهم وقتاً أطول في المتاجر والمطاعم، تكفل خدمات »هانيويل« في مجال التدفئة والتهوية والتكييف، فضلاً عن حلولها الخاصة بالإنارة والأمن والسلامة من الحرائق، التي تمنح المسافرين الحد الأقصى من السلامة والراحة في كل الأوقات.

تكنولوجيا

يواصل الركاب فور صعودهم للطائرة البحث عن أساليب تعزز من تجربتهم. ومع ان خدمة الواي فاي لا تزال في وضع التطوير في أقسام كبيرة من قطاع الطيران، إلا أن الركاب ينظرون إليها بازدياد باعتبارها واحدة من أدوات السفر الأساسية. ووافق ثلاثة أرباع المشاركين في الاستبيان (75%) على إمكانية استبدال إحدى الميزات الإضافية المتاحة على متن الطائرة، مثل الحجز المسبق على مقاعد الطائرة أو الوجبات المجانية على متن الطائرة، بخدمات واي فاي سريعة وموثوقة. ويشير اهتمام الناس بمثل هذه الخدمات إلى رغبتهم في الحصول على أساليب أكثر ذكاء وسلاسة في السفر، دون أن يؤثر ذلك على فقدان اتصالهم بأصدقائهم وعائلتهم أو بالعمل.

الطيران

أظهر الاستبيان أن حالات تأخر مواعيد السفر وتحويل سيرها أو الغائها تؤثر بشكل ملحوظ على تجربة السفر لدى المسافرين؛ وقد أشار نحو ربع المشاركين في الاستبيان (23 %) إلى أنهم قد لا يعودون للسفر مجدداً على متن طائرات نفس الشركة التي اختبروا معها تأخيراً في الرحلة. وكانت المجموعة الأكثر استياء من هذه المسألة هم المسافرون من الفئة العمرية بين 25-29 عاماً؛ وأعرب 29% منهم إلى أنهم لن يعودوا للسفر مجدداً على متن طائرات نفس الشركة في المستقبل.

Email