برنامج الشيخ خليفة للامتياز يطلق جائزة متخصصة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن انطلاق أعمال الدورة الرابعة عشرة لجائزة الشيخ خليفة للامتياز لعام 2015. وقال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي إن جائزة الشيخ خليفة للامتياز لهذا العام ستركز على نشر مفاهيم ومبادئ الابتكار الفردى والإبداع المؤسسي انسجاماً مع إعلان القيادة الرشيدة لبلادنا عام 2015، عاماً للابتكار والإبداع.

مشيراً إلى أن برنامج جائزة الشيخ خليفة سيطلق هذا العام جائزة منفصلة وبمعايير خاصة تُعنى بالإبداع والابتكار المؤسسي والتي تم تطويرها من قبل برنامج الجائزة لتتناسب وتنسجم مع الجيل الرابع لنموذج الإمارات للتميز الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات.

قطاعات

وأشار المهيري أنه سيتم إضافة فئة جديدة لفئات الجائزة تغطي قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي سيكون لها معايير خاصة تساعد هذه الفئة على تحسين أدائها وتطوير وتوسيع أعمالها ونشاطاتها، ويأتي ذلك إستجابةً لمتطلبات مجلس إدارة الغرفة والذى أفرد إهتماماً غير مسبوق بتلك الشريحة الهامة المكونة للغالبية العظمى من أعضاء الغرفة وشركات القطاع الخاص بصورة عامة . هذا بالإضافة إلى الفئات السابقة التي تغطيها الجائزة منذ تأسيسها وهي قطاعات ، الصناعة والخدمات والمقاولات والتجارة والسياحة والقطاع المهني والمالي وقطاعا الصحة والتعليم اللذان تم استحداثهما العام الماضي وجائزة الشيخ خليفة للامتياز الفئة الماسية والفئة الذهبية والفئة الفضية .

مكانة

وقال المهيري إن الجائزة تتبوأ مكانة مرموقة بين كافة جوائز المنطقة والعالم ، فهي الشريك الاستراتيجي والممثل الشرعي للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة وقد نالت هذا الشرف بعد منافسة شديدة مع العديد من الجوائز والمؤسسات المحلية والإقليمية، مشيراً إلى أن برنامج جائزة الشيخ خليفة للامتياز أطلق مؤخراً أول مركز إقليمي للترجمة والطباعة والنشر بالتعاون والتنسيق مع شريكها الاستراتيجي المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، إنطلاقاً من سياسة الجائزة الرامية للنشر الواسع لثقافة الجودة الشاملة والتميز المؤسسي وعلى أوسع نطاق باللغتين العربية والإنجليزية . كما أشاد بالجهود الكبيرة التي قام بها فريق العمل بالجائزة لتعريب النموذج العالمي للتميز المؤسسي المستخدم حالياً في جميع الجوائز المحلية والإقليمية المعروفة بمنطقة الشرق الأوسط .

وأكد المهيري أن الجائزة أصبحت تلعب دوراً أكثر فعالية على مستوى القطاع الخاص في إمارة أبوظبي.

طباعة Email