«شروق» تطلق مشروع جزيرة النور بتكلفة 80 مليون درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، مشاركتها في معرض سوق السفر العربي (الملتقى) 2015، والذي أقيمت فعالياته في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات بدبي، خلال الفترة من 4 إلى 7 من مايو الجاري، بإعلانها عن مشروع جزيرة النور بتكلفة 80 مليون درهم، وأخذت «شروق» زمام المبادرة في إبراز الفرص الاستثمارية الكامنة بإمارة الشارقة، ولفت الأنظار إلى الوجهات الفريدة والصديقة للعائلة التي تزخر بها الإمارة، والتي تم تطويرها وفق أفضل المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال.

وشملت قائمة الوجهات التي قامت «شروق» بترويجها خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2015 كلاً من القصباء، وواجهة المجاز المائية، وقلب الشارقة، وجزيرة العلم، والمنتزه ـ حديقة ترفيهية ومائية، والتي تحظى جميعها بشعبية كبيرة لدى الزوار، ولاسيما العائلات، لما تتضمنه من مرافق وخدمات مميزة وما تنظمه من فعاليات مشوقة.

إضافة إلى الوجهات الأخرى التي يتم العمل عليها الآن، ومن بينها منتجع الجبل - ذا شيدي خورفكان، ومشروع كلباء للسياحة البيئية، وجزيرة صيربونعير. وبحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، أطلقت «شروق» في ثاني أيام المعرض، مشروعها السياحي والترفيهي، جزيرة النور، بالتزامن مع اختيار الشارقة عاصمة للسياحة العربية لعام 2015. وتعتبر الجزيرة، التي تبلغ تكلفة إنشائها وتطويرها 80 مليون درهم، أول جزيرة تجمع بين الطبيعة والفن والترفيه في العالم العربي، وهي تمتد على مساحة 45,470 متراً مربعاً، ومن المقرر الانتهاء منها في الربع الأخير من العام الجاري.

منبر

وقال مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ«شروق»: شكّل معرض سوق السفر العربي منبراً نوعياً بالنسبة لنا لترويج الشارقة كوجهة سياحية بارزة ومركز تعليمي وثقافي متميّز، وتسليط الضوء على مشاريعنا المتنوعة، التي تشمل أشهر الوجهات السياحية والترفيهية والمراكز الفنية في الإمارة، إلى جانب عدد من المبادرات السياحية والترويجية، ومن بينها علامة «أنا أحب الشارقة» و«جولة سياحية في الشارقة»، ونحن سعداء بالاهتمام الذي حظي به جناحنا في المعرض، والذي حرصنا من خلاله على التعريف بالشارقة كمدينة عائلية آمنة ونابضة بالحيوية والنشاط، وتفخر بتراثها وقيمها.

اتفاقية

وقعت «شروق» مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية السياحية بعجمان، نصت على تفعيل دور حافلات «جولة سياحية في الشارقة» التابعة لـ«شروق» وتوسيع نطاق عملها ضمن إمارة عجمان في خطوة مهمة تساهم بتعزيز الترويج للوجهات السياحية في كلتا الإمارتين بالإضافة إلى زيادة أعداد المستخدمين للحافلات من السياح القادمين من إمارة عجمان.

طباعة Email