معرض المطارات 2015 ينطلق اليوم في دبي بمشاركة من 40 دولة

أحمد بن سعيد: نمو استثنائي لصناعة الطيران

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمعرض المطارات 2015 في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 300 عارض من 40 دولة ومن المتوقع أن تجذب الدورة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، والتي يقام على هامشها الدورة الثالثة من منتدى قادة المطارات العالمية، والدورة الثانية من معرض تموين المطارات، 8,000 زائر من المهنيين في صناعة المطارات لمدة 3 أيام.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد : لا تزال أهمية المطارات، بوصفها مراكز سفر عالمية، في نمو مستمر، كما تنطوي الاستثمارات الضخمة الرامية لمواجهة متطلبات الحركة المتزايدة، على تأثير اقتصادي إيجابي في كافة أرجاء المنطقة. وصناعة الطيران في دبي تحقق نمواً استثنائياً، بفضل عمليات التوسيع الضخمة للمطارات التي يمكن من خلالها مواجهة النمو في الحركة الجوية مع استمرار تطوير المطارات بلعب دور استراتيجي في أجندتنا المستقبلية الرامية لتحقيق النمو. ولا تؤثر هذه الاستثمارات الضخمة والمتسقة إيجابياً في دبي فقط، بل في الإمارات ومنطقة الخليج والعالم.

النمو المستدام

وأضاف سموه: سيأتي المعرض بخبراء الطيران وقادته الدوليين إلى دبي، لتجربة لا نظير لها على صعيد تشارك المعرفة والخبرات، حيث يقدم معرض المطارات، الفرصة لتجربة أحدث ما تم التوصل له في كل أنحاء العالم على صعيد تكنولوجيات وابتكارات الطيران، وسيسمح للمشاركين بمقابلة الموردين ومزودي الخدمة العالميين، القادرين على مساعدتهم على تلبية احتياجاتهم من التوريدات، وستسهم هذه الفعاليات في جهودنا المشتركة الرامية إلى تحقيق النمو المستدام لصناعة الطيران العالمية.

وسيحضر فعاليات المعرض هيئات ومديرو مشاريع ومقاولون يمثلون ما يزيد على 100 مليار دولار من مشاريع تطوير المطارات الإقليمية في السنوات الخمس القادمة.

وقال الاتحاد العربي للنقل الجوي، إن عدد المسافرين عبر المطارات العربية، سيرتفع إلى 571 مليون مسافر بحلول 2026.

ويحظى تنظيم معرض المطارات، الذي يعتبر الأكبر في العالم، والذي يمتد في دورته الحالية على مساحة عرض إجمالية تصل إلى 12,000 متر مربع، موزعة على 3 قاعات، بدعم ورعاية هيئة دبي للطيران المدني، ومؤسسة مطارات دبي، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية ودناتا وغيرها.

دعم قوي

كما يستمد المعرض، الدعم القوي من هيئات تجارية، مثل الهيئة الألمانية لتكنولوجيا وتجهيزات المطارات، ومجموعة المطارات الدنماركية، ومجموعة الطيران البريطانية، والرابطة البريطانية لخدمات وتجهيزات المطارات، وهيئة مزودي خدمات المطارات السويسرية، والهيئة الهولندية لتكنولوجيا المطارات، و«يوبيفرانس»، وجمعية المهندسين في الإمارات، وجمعية المقاولين في الإمارات.

وتشمل قائمة الشركات الراعية كلاً من إماراتك، وإل جي وجمعية كيدز وفندق روتانا هوتيل وشركة بادليونيه إيتاليا ومطار عجمان الدولي ودي تي بي.

نمو سنوي

تتوقع شركة بحوث السوق «تكنافيو»، الشريكة في معرض المطارات، أن يحقق سوق الطيران في الشرق الأوسط معدل نمو وسطي مركّب نسبته 5.12 % في السنوات الخمس القادمة، التي تنتهي في عام 2019.

وقال مركز المحيط الهادئ للطيران في بداية عام 2015، إن القيمة الإجمالية لمشاريع الإنشاءات في المطارات العالمية، تقدر بنحو 543 مليار دولار، تصل حصة الشرق الأوسط منها إلى 84.5 مليار دولار.

طباعة Email