دبي تجسد المدينة العصرية بموقعها ومقوماتها وتنافسيتها

الإمارات أكثر دول المنطقة صداقة للسياحة والـ 24 عالمياً

■ دبي وجهة سياحية متفردة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حلت الإمارات في صدارة دول المنطقة كأكثر الدول صداقة للسياحة محتلة المركز 24 عالمياً بفضل التطور السياحي والسفر المستدام والأمن وبنى النقل الجوي والتسويق الفعّال لجذب السياح، فيما يرتبط صعود طيران الإمارات العالمي بطموحات دبي لتكون وجهة عالمية للسياحة والسفر.

وطبقاً للتقارير الصحافية والمؤشرات العالمية فإن دبي تجسد المدينة العصرية بموقعها وقدراتها في قطاع النقل وتنافسيتها، كما أن مطار آل مكتوم الدولي يمضي قدماً نحو قائمة أكبر وجهات التجارة والنقل في العالم.

وقال مؤشر التنافسية السياحية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي 2015 إن الإمارات قامت بتشييد بنية تحتية فريدة لجذب الزوار التجاريين والترفيهين، حيث تفوقت الإمارات على كثير من الدول في جذب السيح مثل ماليزيا وتايلاند والهند ولوكمسمبورغ والدانمارك والبرازيل.

من جانبها، قالت صحيفة نيو يورك تايمز إن قصة صعود طيران الإمارات لتصبح واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم مرتبطة بطموحات دبي لتكون وجهة عالمية للسياحة ووجهة تجارية لمنطقة الشرق الأوسط.

موقع استراتيجي

وأضافت الصحيفة أن موقع دبي الاستراتيجي بين الشرق والغرب، جعل منها نقطة ترانزيت لربط المسافرين الدوليين، حيث منح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الشركة رأس مال تأسيسياً مقداره 10 ملايين دولار، وتفويضاً لتشغيل شركة مربحة تجارياً.

ركيزة محورية

وقالت الصحيفة إن «طيران الإمارات» أصبحت ركيزة محورية في نجاح دبي، التي استقبلت 13 مليون زائر أجنبي العام الماضي، وهي في طريقها لاستقبال 20 مليون العقد المقبل.

وتفوق مطار دبي الدولي على مطار هيثرو لندن كأكبر مطار دبي مستقبلاً أكثر من 70 مليون مسافر 2014.

إلى ذلك، قال تقرير نشره موقع «ذا ماركت موغال» ومقره لندن إن دبي هي تجسيد حي للمدينة العالمية المعاصرة بكل ما تمثله من وسائل ربط وحركية وتنافسية.

وأردف التقرير الذي حمل عنوان «المدينة المطار» أن دبي هي خير مثال على تحقيق طموحاتها، فقد تفوق مطار دبي الدولي على هيثرو لندن في عدد المسافرين الدوليين الذين يستقبلهم سنوياً.

مرتبة

حل مطار دبي سادساً ضمن أكثر مطارات الشحن ازدحاماً ضمت 50 مطاراً وفق بلومبيرغ استناداً إلى بيانات مجلس المطارات العالمي متفوقاً على مطارات طوكيو-ناريتا وشيكاغو اوهيرا ولوس أنجلوس وميايمي وباريس وهيثرو وسجل مطار دبي 261.88 طناً في شهر مارس.

طباعة Email