28 مليون درهم لتطوير طرق واحة دبي للسيليكون

■ واحة دبي للسيلكون تطور طرقها | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة،أمس إطلاق مشروعها الجديد «تطوير الطرق ورفع كفاءتها» والذي يهدف إلى توسعة عدد من الطرق الحالية بما يقارب على 2.7 كيلومتر.

وقد تم تصميم أعمال التوسعة لتستوعب الإزدحامات المرورية المحيطة بالواحة، خاصة المحاذية لشارع مدينة دبي الأكاديمية حيث بلغت الكلفة التقديرية للمشروع 28 مليون درهم. ومن المقرر أن تشمل التوسعة إضافة حارة جديدة على أحد المخارج المؤدية إلى شارع مدينة دبي الأكاديمية.

يضاف إلى ذلك، ستتم إضافة مخرج إضافي يؤدي إلى خارج واحة دبي للسيليكون نحو شارع مدينة دبي الأكاديمية / شارع العين، مما يسهل الوصول إلى الطرق الرئيسية من جميع مخارج واحة دبي للسيليكون، ليصبح عدد مخارج الواحة باتجاه شارع مدينة دبي الأكاديمية ثلاثة مخارج ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع بنهاية عام 2015.

كما يجري العمل على إضافة حارة جديدة على شارع المدينة الأكاديمية المؤدي إلى شارع العين وذلك لخفض الازدحام المروري الذي يشهده هذا الشارع بسبب تلاقي حارتين إلى حارة واحدة.

وقال عبدالجليل عباسي، نائب الرئيس – التخطيط والتصميم في سلطة واحة دبي للسيليكون: «تأتي أعمال توسعة الطرق إستجابةً للإقتراحات التي وصلتنا مؤخراً بخصوص الازدحام المروري عند مخارج الواحة المؤدية إلى شارع مدينة دبي الأكاديمية / العين. كما تتوافق هذه الخطوة مع استراتيجية واحة دبي للسيليكون 2021 والتي تهدف إلى تحسين مستوى الراحة لسكان الواحة والعاملين فيها من خلال توفير أحدث البنى التحتية الذكية في الواحة». وأضاف: «كما سيؤدي المشروع إلى تحسين حالة التقاطعات في جميع المخارج التي تعاني اليوم من اختناقات مرورية داخل الواحة والطرق المؤدية إليها على حدٍ سواء، مما يؤدي إلى تقليل الوقت المستغرق على الطرقات بنسبة كبيرة لقاطني الواحة والعاملين فيها».

يذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمجمع تكنولوجي يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة.

طباعة Email