مطارات دبي تبحث إنهاء إجراءات المسافرين وهم في سيارات الأجرة

محمد بن راشد: نتائج «طيران الإمارات» بقيادة أحمد بن سعيد أثبتت جدارة أسسها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن مجموعة طيران الامارات بقيادة سمو الشيخ أحمد بن سعيد أثبتت عبر تحقيقها أرباحاً للسنة 27 وعائدات بلغت 96 مليار درهم العام السابق قوة وجدارة الأسس التي قامت عليها.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في تغريدة له على “تويتر” أن طيران الامارات نافست منذ البداية في أجواء مفتوحة وبدون سياسات حمائية وبدون مساعدات، وأشاد قائلاً: أثبتت هذه الاستراتيجية صحتها.

وتبحث مطارات دبي تمكين المسافرين من إنهاء إجراءات الأمتعة أثناء وجودهم في سيارات الأجرة في خطوة هي الأولى عالمياً، ومن جهتها نعت مجموعة الإمارات «موريس فلاناغان» نائب الرئيس الأعلى سابقا وعضو المجموعة التي تولت تأسيس طيران الإمارات الذي أسلم الروح أمس في منزله في العاصمة البريطانية لندن عن عمر ناهز 85 عاما قضى أكثر من نصفها في صناعة الطيران.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «فقدنا اليوم صديقاً رائعاً ذا شخصية فريدة وعلماً من أعلام صناعة الطيران المدني.. لقد كان كريماً في بذل وقته وجهده صريحاً في آرائه وينجز كل مهمة على أكمل وجه.. لقد كنت محظوظا بعمله إلى جانبي حيث تعلمت منه الكثير».

تايمز: طيران الإمارات أنجزت ما تعجز ناقلات أخرى عن مضاهاته

قالت صحيفة التايمز اللندنية إن طيران الإمارات أعلنت تحقيق أرباح للعام الـ 27 على التوالي، في إنجاز تعجز ناقلات أخرى عن مضاهاته، حيث حققت أرباحاً زادت 34% إلى 1.5 مليار دولار، وهي ثاني اكبر زيادة بعد أن حققت 1.6 مليار دولار بين2010-2011.

وارتفعت الإيرادات 10% إلى 23.6 مليار دولار في العام المنتهي في مارس على خلفية مبيعات أوروبا، التي تعتبر أقوى الأسواق، لتنمو 7% إلى 6.9 مليارات دولار.

وأضافت الصحيفة ان الشركة لم تقم بشيء لتهدئة خلافها مع الناقلات الأوروبية والأميركية، حول مزاعم تلقيها دعماً حكومياً بعد صعود أرباحها وإيراداتها.

لقراءة أخبار أخرى

طباعة Email