غرفة دبي تنظم فعاليات »أعط واحصد« 14 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظم مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة دبي، بالتعاون مع مؤسسة «بزنس إن ذا كوميونيتي» في المملكة المتحدة في 14 مايو فعالية يوم «أعط واحصد»، ضمن نشاطات برنامج «انجيدج دبي» لدعم التطوع في نشاطات مجتمعية.

وفعالية «يوم أعط واحصد» إحدى الفعاليات العالمية، التي تنظمها مؤسسة «بزنس إن ذا كوميونيتي»، التي تهدف إلى حشد الموظفين وتحفيزهم على العمل التطوعي، خلال ساعات العمل في المجتمعات المحتاجة، حيث سيسهم العمل التطوعي في إحداث تأثير إيجابي على حياة المعنيين والمجتمعات المحلية مثل بيئة الأعمال والمدارس والجامعات ومؤسسات العمل الخيري والإنساني والاجتماعي.

وشارك برنامج «انجيدج دبي» في فعالية يوم «أعط واحصد» للعام الخامس على التوالي، حيث جذبت فعالية العام الماضي مشاركة 26 ألف موظف متطوع في 32 بلداً حول العالم، في حين شارك في الإمارات العام الماضي 344 متطوعاً من 25 شركة، واستفاد من هذه المشاركة أكثر من 1500 مستفيد. وتسهم الفعالية في صقل مهارات الموظفين، وشحذ طاقاتهم وحثهم على مساعدة الفئات والمجتمعات المحتاجة.

ويمكن للشركات المشاركة في هذه الفعالية عبر طريقتين تشملان اختيار مشروع قائم يديره برنامج «انجيدج دبي» أو إطلاق مشروعهم الخاص، الذي يوجب على موظفي الشركة قضاء أوقات عملهم في هذا اليوم لمساعدة المجتمعات المحلية.

ويمكن للشركات حث موظفيها كذلك على المشاركة في مشاريع تشمل ورش عمل لمساعدة طلاب الجامعة في كتابة سيرهم الذاتية، ومشروع غرس شجر الغاف، ودعم العمال في أماكن سكنهم، والمشاركة في فعاليات ترفيهية كالتلوين والألعاب مع طلاب من ذوي الإعاقة.

وتشمل لائحة شركاء المجتمع المشاركين في اليوم الاجتماعي كليات التقنية العليا- كلية دبي للطلاب، و«إديوكيشن فور اول» و«جومبوك» و«مواهب» و«منظمة أطباء بلا حدود» و«مؤسسة سمارت لايف» و«بيور هارت فور كانسر» و« دي أو اس سي سيلابيليتي» و«جامعة دبي» و«جروينغ ليدرز فاونديشن» و«إنجاز الإمارات» و«منزل» ومؤسسة الإمارات للغوص و«أوبريشن سمايل» و«ستارت» و«سي 3 كونسلت وكوتش وروم تو ريد» و«سي إن إف ديفيلوبمنت سنتر» ومعهد الريف.

وبرنامج انجيدج دبي» أطلقه مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي في نوفمبر 2008، بالتعاون مع مؤسسة «بزنس إن ذا كوميونيتي» في المملكة المتحدة، وهو الأول من نوعه في الدولة، حيث يهدف إلى تشجيع تطوع الموظفين، ويوفر قاعدة للشركات في دبي لانطلاق جهود التطوع لدى موظفيها بالتنسيق مع شركات تسعى لاستقطاب متطوعين، ويساعدها على توحيد جهودها الاجتماعية مع أهداف الشركة الاستراتيجية.

طباعة Email