اتفاقية تعاون بين مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ودائرة التنمية السياحية في عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، تم توقيع اتفاقية تعاون بين مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أمس الخميس الموافق 7 مايو و دائرة التنمية السياحية بعجمان لتعزيز العمل المشترك بين الجانبين تحت مظلة التراث في مهرجان ليوا عجمان للرطب، المزمع إقامته أغسطس المقبل.

ووقع عن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز، وعن دائرة التنمية السياحية بعجمان فيصل أحمد النعيمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان. وأقيم حفل التوقيع ضمن منصة دائرة التنمية السياحية بعجمان المتواجدة في معرض سوق السفر العربي 2015.

شراكة واعدة

وتعليقاً على ذلك، قال الشيخ عبد العزيز بن حميد "أشكر مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على توقيع هذه الاتفاقية معنا المتعلقة بمشروع مهرجان ليوا عجمان للرطب. وأتمنى أن تكون هذه الشراكة بداية خير وأن تدوم على المدى الطويل، وأن ينال أيضاً هذا المشروع استحسان الجمهور."

 

وقال بن دلموك: "نشكر حكومة إمارة عجمان التي أعطتنا الفرصة كي نساهم في مهرجان ليوا عجمان للرطب ونتمنى أن تكون باكورة تعاون بين المركز والدائرة في سبيل دعم الموروث المحلي الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة كل الرعاية والاهتمام."

وأضاف: "هناك خطط استراتيجية اعتمدها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للوصول إلى أهداف ورؤى المركز، وتمثل هذه الاتفاقية إحدى الخطط التنفيذية التي تساعد على تحقيق رسالتنا. بتوقيعنا هذه الاتفاقية اليوم، فتحنا نافذة على الجانب التراثي المتعلق بالرطب.

وخلال السنوات القادمة، سيطرح المركز مبادرات وينفذ الخطط بشكل أوسع إن شاء الله في هذا المجال. ويعد مهرجان ليوا عجمان للرطب فعالية ناجحة وهامة في الدولة خصوصاً ولمنطقة الخليج عموماً. فشجرة النخيل هي الشجرة الوحيدة التي تقاوم العوامل الجوية الصعبة وتعطينا ثمارها لذا نحتاج اليوم إلى أحياء هذه الشجرة والاعتناء بها بطريقة صحيحة تليق بها لأنها إحدى الركائز الأربع لعصب الحياة في منطقة الخليج العربي."

شراكة استراتيجية

من جهته، قال فيصل النعيمي "إن توقيع الاتفاقية يدعم تحقيق هدف التميز في الشراكة الاستراتيجية الذي تعتمده دائرة التنمية السياحية في خطتها الاستراتيجية، كما إنه يصب في جهود العمل على خلق فرص للاستثمار السياحي من خلال تعريف مواطني الدولة والمقيمين فيها والزائرين بقيمة أحد أهم الموروثات الشعبية في الثقافة الإماراتية وهي الرطب."

وقال مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان "إن الدائرة ستيسر للمركز القيام بأعمال البث المباشر والإذاعة الحصرية لفعاليات الدورة الثانية من مهرجان ليوا عجمان للرطب عبر إذاعة الأولى"، موضحا أن موضوع الاتفاقية لا يقتصر على المهرجان فحسب، بل يمتد للتعاون المشترك إزاء دعم برنامج إعلام وتوعية المستثمرين فى مجال صناعة السياحة بالقوانين واللوائح المتعلقة بهذا الشأن.

طباعة Email