نافين ديسانياكي وزير السياحة والرياضة السريلانكي لـ (البيان الاقتصادي)

وزير السياحة السريلانكي: دبي مدينة ديناميكية وتشهد تطوراً كبيراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال نافين ديسانياكي وزير السياحة والرياضة السريلانكي في تصريحات خاصة لـ(البيان الاقتصادي) على هامش زيارته الجناح السريلانكي في سوق السفر العربي في دبي، إن دبي مدينة ديناميكية وتشهد تطوراً كبيراً بفضل الرؤية الحكيمة والبعيدة لقيادة الإمارات.

وأكد ديسانياكي على متانة العلاقات الإماراتية السريلانكية، وعلى أهمية الترويج السياحي لسريلانكا في المنطقة انطلاقاً من دبي، مشيراً إلى الأهمية الكبيرة التي توليها سريلانكا لسوق السفر العربي في دبي للترويج في المنطقة للسياحة في سريلانكا.

مشاركة

وقال إن 55 شركة سريلانكية تشارك في سوق السفر العربي في دبي هذا العام، ما يعكس أهمية دبي بالنسبة للشركات السريلانكية. وأشار إلى أن 20 ألف سائح من الإمارات زاروا سريلانكا في 2014 متوقعاً نمو السياحة من الإمارات إلى سريلانكا بشكل متزايد في السنوات القليلة الماضية، خاصة في ظل وجود 8 رحلات أسبوعياً ما بين دبي وكولمبو.

وتابع الوزير أن بلاده جذبت 1.5 مليون سائح في 2014، وتخطط لجذب أكثر من مليوني سائح العام الجاري، مشيرا إلى مشروعات من شأنها زيادة عدد الغرف الفندقية إلى 40 ألف غرفة بحلول 2016، مع دخول 4 علامات تجارية فندقية عالمية في السوق السيريلانكي.

وأشار إلى أنه يعمل خلال زيارته الحالية على اللقاء مع عدد من الشركات العقارية الكبرى والمطورين لبحث سبل توسعهم بالسوق السيريلانكي، في ظل التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة السيريلانكية للمستثمرين الأجانب، والحوافز الضريبية والجمركية.

اتفاقية

وتوقع نافين ديسانياكي أن يتم التوقيع على اتفاقية تعزيز وحماية الاستثمار بين الإمارات وسريلانكا خلال العام الحالي 2015، مشيراً إلى أن الاتفاقية المرتقبة ستعزز الاستثمارات الإماراتية في سريلانكا.

وسجلت التجارة بين البلدين ما إجماله مليار دولار بنهاية عام 2014.

طباعة Email