منها 1600 غرفة للمشروع السياحي الأضخم »الحبتور سيتي«

20 فندقاً ترفد دبي بـ6741 غرفة العام الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

يفتتح رسمياً 20 فندقاً في دبي خلال العام الجاري، حيث ستضيف هذه الفنادق ما يفوق 6741 غرفة فندقية، وهو ما يتماشى مع خطط الإمارة الرامية إلى مضاعفة عدد غرفها الفندقية بحلول العام 2020، لتصل إلى 160 ألف غرفة فندقية، وذلك لتكون دبي مستعدة لاستقبال ما يفوق 20 مليون سائح تتوقعهم الإمارة في ذلك العام.

وسيصل عدد الغرف الفندقية في دبي بحلول نهاية العام الجاري إلى ما يقارب 99 ألف غرفة فندقية (99074 غرفة) مقارنة بـ92333 غرفة بنهاية العام الماضي 2014، أي بزيادة تقارب 7.3 %.

3 فنادق في الحبتور سيتي

وأعلنت مجموعة الحبتور، أن موعد الانتهاء من مشروع الحبتور سيتي، والذي يعد أضخم مشروعات الحبتور عبر تاريخها، بكلفة 11 مليار درهم على مساحة مليون قدم مربع، سيكون على 3 مراحل، حيث سيتم افتتاح فندق سانت ريجيس خلال شهر يوليو، ثم يفتتح بعد ذلك فندقا دبليو في شهر أكتوبر، و«الويستن» خلال شهر ديسمبر من العام الجاري، مشيراً إلى أن المسرح المائي سيفتتح خلال شهر مايو 2016.

ويتكون المشروع من 3 فنادق من فئة خمس نجوم بسعة إجمالية 1600 غرفة، بالإضافة إلى 3 مبانٍ سكنية ومسرح مائي، وتقدر قيمته الإجمالي بـ11 مليار درهم ومن المتوقع أن يزوره ما يعادل 20.000 زائر يومياً، ما يصل إلى 7.3 ملايين زائر سنوياً.

فندقان لهيلتون

وستفتتح هيلتون العالمية بالتعاون مع وصل للضيافة فندقين من العلامة الفندقية الاقتصادية «هيلتون جاردن إن» خلال الربع الثاني من العام الحالي، في اثنين من المواقع البارزة في دبي، لتضيف 365 غرفة فندقية إلى سوق الضيافة المزدهر في الإمارة.

حيث سيلائم فندق «هيلتون جاردن إن دبي المينا» المكون من 182 غرفة والواقع بين منطقتي بر دبي وجميرا، جميع فئات المسافرين، حيث يتيح للمسافرين من رجال الأعمال الوصول بسهولة إلى ميناء راشد، أكبر ميناء وحوض جاف في دبي، فضلاً عن مركز المؤتمرات في المدينة ومركز دبي المالي العالمي. كما سيستمتع زوار الترفيه أيضاً بقرب الفندق من شاطئ جميرا الشهير، ودبي مول، وبرج خليفة، أطول برج في العالم. أ

ما فندق «هيلتون جاردن إن دبي المرقبات» الذي يشتمل على 183 غرفة، فيقع في قلب ديرة النابض، الذي يعد حي دبي الأصيل والتاريخي، ويحيط به شارع المرقبات المزدحم والمليء بالأسواق التقليدية والمساجد والمتاحف والمحلات التجارية.

بالازو فيرساتشي دبي

كما سيفتتح ثاني فندق في العالم، يحمل علامة الأزياء والموضة “فيرساتشي”، في منطقة قرية الثقافة على خور دبي، خلال الربع الرابع من العام الحالي ويقع على ضفاف الخور على بعد 10 دقائق من منطقة الداون تاون، كما يعتبر الفندق من أفخم فنادق العالم، حيث تأتي كل مفروشاته من العلامة الراقية فيرساتشي.

ويتكون الفندق من 217 غرفة، كما يتضمن سبا ونادياً رياضياً ومسابح بالإضافة إلى قاعات اجتماعات تستطيع استضافة أكثر من 917 شخصاً. يحتل فندق بالاتزو فيرساتشي موقعاً رئيسياً على الواجهة البحرية لمدينة دبي، وهو يهدف إلى منح نزلائه إطلالة مباشرة على خور دبي.

سيقدم الفندق إمكانية وصول سهلة إلى المطار، الذي لا يبعد سوى دقائق معدودة. وتضم غرف وأجنحة الفندق قطع أثاث من تصميم دوناتيلا فيرساتشي شخصياً. بالإضافة إلى الزخارف اليدوية المطعمة بالذهب، والثريات، والرخام، وأعمال الفسيفساء التي تزين كل بقعة من المكان.

تاج دبي

افتتحت مجموعة تاج غروب للفنادق في شهر مارس الماضي فندق تاج دبي الفاخر والذي طال انتظاره ويقع في منطقة وسط دبي الراقية على مقربة من برج خليفة. وتُعتبر «تاج غروب» التي تأسست عام 1901 رائدة في قطاع الضيافة إذ تضمّ محفظتها 128 فندقاً ومنتجعاً وقصراً منتشراً في 64 موقعاً في أنحاء الهند إضافة إلى 15 فندقاً دولياً في أربع قارات.

وقال راكهي لالفاني مدير العلاقات العامة في تاج غروب: يسرّنا أن ننثر أصالة التراث الهندي وكرم ضيافته في إحدى أكثر المدن النابضة بالحياة في العالم. فبفضل تصميمه المتميز، ومرافقه المجهّزة بما يراعي أعلى مستويات الجودة، فضلاً عن ثقافة حسن الوفادة، يطمح تاج دبي لأن يصبح الوجهة المفضّلة للضيوف رفيعي الذوق.

ويتـألف «تاج دبي» من 296 غرفة فندقية مخصّصة للضيوف، بما في ذلك غرف نادي تاج و16 جناحاً صغيراً و15 جناحاً فخماً مع إطلالات بانورامية خلاّبة على برج خليفة، والنوافير الراقصة ودبي مول.

العنوان بوليفارد

من المتوقع أن تفتتح شركة إعمار العقارية فندقها الجديد ذا أدريس (العنوان) في منطقة البوليفارد وسط العام الجاري، حيث ستشكل إضافة ناطحة السحاب هذه التي يبلغ طولها 370 مترا، فندق الخمس نجوم السادس باسم ذي أدريسّ في مسيرة شركة إعمار الناجحة والمثيرة للإعجاب في دبي.

سيكون الفندق قريباً من دبي مول وبرج خليفة، وسيضم 200 غرفة، في موقع مثالي تماماً لرؤية أجمل معالم المدينة، والتسوق في الوقت نفسه. أيضاً ستكون لدى هذا الفندق، إطلالة تحبس الأنفاس على برج خليفة، أطول ناطحة سحاب في العالم، وبحيرة البرج، ونافورة دبي، بالإضافة إلى بساط متحرك مكيّف يربط الفندق بدبي مول مباشرةً.

حياة ريجينسي دبي كريك

أعلنت مؤسسة فنادق حياة مارس الماضي افتتاح فندق حياة ريجينسي دبي كريك هايتس في دبي رسمياً ليكون الفندق الخامس الذي يحمل اسم حياة في دبي.

ومن المتوقع أن يتم افتتاح فندق سادس في ساحة بني ياس في دبي يحمل اسم حياة بالاس وذلك في وقت لاحق من هذا العام. وتم تطوير كل من العقارات الستة عبر مؤسسة وصل للضيافة وهي فرع من مؤسسة وصل لإدارة الأصول، بشكل يعكس العلاقة طويلة الأمد بين المطور وحياة.

ويقع البرجان بارتفاعهما الذي يصل إلى 164 متراً، وبطرازهما التقليدي بجانب خور دبي المتجدد، ويوفران إطلالة على مياه الخور ومجموعة الأبراج المميزة في المدينة. ويوفر الفندق وصولاً سهلاً إلى مطار دبي الدولي والذي يقع على بعد 10 دقائق فقط.

كما إن مركز دبي المالي العالمي، ومدينة وافي، ودبي مول، والمواقع الثقافية والتراثية جميعاً يسهل الوصول إليها باستخدام جميع وسائل المواصلات، كذلك فإن محطة مترو مدينة دبي الطبية تقع على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام.

حياة ريجنسي دبي كريك

كما افتتحت سلسلة حياة للفنادق والمنتجعات و«وصل للضيافة» التابعة لمجموعة وصل لإدارة الأصول فندق حياة ريجنسي في دبي كريك هايتس في شهر فبراير الماضي، حيث يعتبر هذا الفندق أحدث إضافة إلى مجموعة حياة في دبي التي تشمل حياة بليس، وبارك حياة دبي، وجراند حياة دبي، وحياة ريجنسي دبي.

ويحتل الفندق موقعا متميزا ضمن مدينة دبي الطبية، مع إطلالة على خور دبي. ويشتمل الفندق على 464 غرفة و76 جناحًا فاخرًا ولاونج نادي ريجنسي ومنتجعا صحيا يتضمن 8 غرف للعلاج وصالات متميزة للتمارين الرياضية واللياقة البدنية، إضافةً إلى قاعات تشمل المؤتمرات وحفلات الزفاف. كما يشتمل الفندق على 405 شقق سكنية خاصة.

ميلينيوم دبي مارينا البيان

تاج دبي

بالازو فيرساتشي دبي

فنادق تفتتح 2015

الفندق الافتتاح عدد الغرف

رونيسونس داون تاون أكتوبر 312

كراون بلازا سبتمبر 300

بولمان أبراج بحيرات الإمارات فبراير 354

سنترو جبل علي ديسمبر 440

روزوود دبي سبتمبر 250

كمبينسكي النخلة المرحلة الثانية نوفمبر 351

راديسيون بلو دبي مارينا أكتوبر 243

سويسوتيل نوفمبر 276

هيلتون النحلة سبتمبر 515

حياة ريجينسي دبي كريك هايتس فبراير 540

إنتركونتيننتال دبي مارينا مايو 328

ميلينيوم دبي مارينا أكتوبر 151

هيلتون جاردن إن المرقبات نوفمبر 186

هيلتون جاردن إن المينا أغسطس 182

بلازو فيرساتشي أكتوبر 217

سانت ريجيس دبي يوليو 235

دبليو شارع الشيخ زايد أكتوبر 355

ويستن شارع الشيخ زايد ديسمبر 1009

تاج دبي مارس 296

العنوان بوليفارد مايو 200

طباعة Email