صندوقا النقد الدولي والعربي يبحثان تعزيز التعاون

ت + ت - الحجم الطبيعي

اجتمع الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، بحضور عدد من الكوادر الفنية العاملة في الصندوق في مقر الصندوق بأبوظبي أمس، مع مسعود أحمد، مدير دائرة الشرق الأوسط ووسط آسيا لدى صندوق النقد الدولي.

تأتي زيارة مدير دائرة الشرق الأوسط ووسط آسيا لدى صندوق النقد الدولي لصندوق النقد العربي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين صندوق النقد العربي وصندوق النقد الدولي لتعزيز الشراكة بين المؤسستين. وتم خلال الاجتماع بحث برامج التعاون المشتركة بين المؤسستين، بهدف دعم اقتصادات الدول العربية ومجالات التعاون على صعيد تطوير القدرات والأنظمة الإحصائية، والتعاون في مجال توفير المشورة الفنية لتطوير أسواق المال العربية، إلى جانب التعاون في مجال الأبحاث والدراسات، وإصدار التقارير المشتركة في الموضوعات ذات الأولوية بالنسبة إلى الاقتصادات العربية.

بحث

واشتمل البحث على مجالات التنسيق بين المؤسستين في التحضير والإعداد للاجتماعات المقبلة لمجلس وزراء المالية العرب ومجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية اللذين يتولى صندوق النقد العربي الأمانة الفنية لهما، حيث تم الاتفاق على إعداد مجموعة من أوراق العمل والدراسات في إطار أولويات واهتمامات المجلسين. وقدم اقتصاديو صندوق النقد الدولي على هامش الزيارة عرضاً حول «مستجدات آفاق الاقتصاد الإقليمي للمنطقة العربية» على ضوء التقرير الأخير الصادر عن صندوق النقد الدولي.

حضر العرض إلى جانب الكادر الفني للصندوق عدد من الاقتصاديين من الهيئات والمؤسسات الاقتصادية والمالية في الإمارات. ورحب الدكتور الحميدي بزيارة مسعود أحمد للصندوق التي سيعقبها عدد من الزيارات التي سيقوم بها المديرون والفنيون في الصندوق، بما يجسد حرص المؤسستين على تعميق التواصل والتنسيق بينهما، بما يخدم اقتصادات الدول العربية، ويعزز من فعالية الأنشطة المشتركة في هذا الشأن.

طباعة Email