«اتحاد الغرف» يبحث فرص التعاون الاستثماري مع ألمانيا

من لقاء العمل الإماراتي الألماني من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة أهمية تطبيق أفضل الممارسات العملية من اجل إيجاد فرص استثمارية لمجتمع الاعمال بدولة الامارات في مختلف القطاعات الاقتصادية ولاسيما القطاع الصحي والرعاية الصحية إضافة إلى إقامة شراكة استثمارية مع نظرائه في مختلف دول العالم والسعي لتطوير قاعدة الاعمال والأنشطة الاقتصادية في المجتمع الاقتصادي وأيضاً المساهمة في الارتقاء بالمؤسسات الصحية الخاصة في الإمكانيات والخدمات بالتنسيق والتواصل مع الجهات الحكومية المحلية ذات الصلة بالقطاع الصحي والرعاية الصحية.

جاء ذلك خلال لقاء العمل الذي نظمه الاتحاد وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس مع الوفد التجاري الالماني من خبراء الصحة والرعاية الصحية ألماني برئاسة كرستيان ليندنيو يرافقه عدد من أصحاب الأعمال في مجال الصحة.

وقال الامين العام إن حجم التواجد للشركات الالمانية عامة والمنشآت الطبية والخبرات ومنتجات الرعاية الصحية الالمانية في الاسواق الاماراتية يعكس الرغبة الصادقة للقطاع الخاص بالبلدين في الأخذ بمستوى التعاون التجاري إلى آفاق أرحب.

الناتج الإجمالي

وشدد حميد بن سالم على أهمية التعاون في تنظيم اللقاءات والندوات والمحاضرات في الموضوعات المرتبطة بتطوير وتقدم القطاع الصحي الخاص على وجه الخصوص.

وقال محمد هلال المهيري إن حكومة دولة الامارات حرصت على توفير الرعاية الصحية الملائمة لمواطنيها من خلال المنشآت الصحية المتقدمة التي تتضمن كافة المتطلبات العلاجية وان هناك خطة وضعتها الحكومة الاتحادية بشأن تحويل مستشفياتها إلى مستشفيات تعليمية ذات مستوى تخصصي وفقا للمعايير العالمية بهدف المساهمة في تطوير مستــوى المستشفيــات ورفــع المستوى التعليمي والعملي للكوادر البشرية العاملـة فـي هـذه المستشفيات بما ينعكـس علـى جـودة الخدمات الطبيـة المقدمــة للمرضــى المتعامليـن معهـا.

وأكد المهيري أن ألمانيا لعبت دوراً مهماً في صناعة الرعاية الصحية التي تشهد نمواً في دولة الإمارات.

طباعة Email