دبي ضمن أكثر 5 مدن بالعالم تحسناً في الأداء

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت دبي تقدماً ملحوظاً وبات ترتيبها إلى جانب اسطنبول وموسكو ومومباي وسيؤول ضمن أكثر خمس مدن في العالم تحسناً في الأداء منذ عام 2010. وأكد التقرير أن دبي حسَّنَت ترتيبها العالمي في مؤشرين مختلفين هما الخدمات المالية والابتكار، وكلاهما يشكلان عنصرين مهمين من رؤية 2021 الاقتصادية الحكومية للمدينة.

وأشار تقرير نشرته أمس مجموعة «جيه أل أل» للاستثمارات والاستشارات العقارية، وأعدته بالتعاون مع مجموعة «ذا بيزنس أوف سيتيز جروب» أن نيويورك ولندن وسنغافورة وباريس وهونغ كونغ تعتبر أفضل خمس مدن أداء بالمقارنة مع بيانات ستة مؤشرات رائدة وشاملة لأداء المدن. وأكد التقرير أن المدن الصاعدة دبي وبنجالورو وساو باولو وسانتياجو أصبحت تشتهر عالمياً بتوفير فرص عمل مميزة بالتزامن مع تطور مراكزها السكنية والاقتصادية.

وقالت روزماري فينان، المدير الدولي لدائرة الأبحاث العالمية في مجموعة «جيه أل أل» إنه في القرن الحادي والعشرين، أصبحت وتيرة انضمام مدن جديدة إلى قوائم أفضل المدن أداء أسرع من أي وقت مضى. وباتت مدن صاعدة أمثال هو شي مِنِّه ونيروبي ودلهي تسعى بشكل متزايد في الدورة الجديدة من دورات العولمة إلى دخول الاقتصاد العالمي وتسريع نموها الاقتصادي عبر الابتكار وتأسيس شركات جديدة للتكنولوجيا المتطورة.

لقراءة أخبار أخرى

طباعة Email