بدء العمل بتشريعات تراخيص الطيران الجديدة منتصف يونيو

سيف محمد السويدي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، بدء تطبيق التشريعات الجديدة المتعلقة بتراخيص الطيارين وأطقم الطائرات، اعتباراً من منتصف الشهر المقبل، وجاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها الهيئة مع الشركاء الاستراتيجيين، الاثنين، بمقر الهيئة العامة للطيران المدني.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني، بدأت مطلع العام الماضي، بصياغة مشروع تعديل تشريعات تراخيص الطيارين وأطقم الطائرات، عقب إطلاق الخطة الاستراتيجية 2014-2016، والتي تضمنت تعديل تشريعات التراخيص كمحور من محاور الخطة، لتشمل أفضل الممارسات والمعايير الموصى بها.

وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن الخطة الاستراتيجية الحالية تهدف إلى رفع مستوى التشريعات والخدمات التي تقدمها الهيئة إلى أفضل المستويات، وعلى كافة الأصعدة، بما في ذلك الأمور المتعلقة بقطاع سلامة الطيران، ومن ضمنها تراخيص الطيارين وأطقم الطائرات.

وقال إسماعيل محمد البلوشي، المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران، إن ورشة العمل مع القطاع المحلي للطيران المدني، تعتبر خطوة هامة في سبيل تطبيق التشريعات الجديدة لتراخيص الطيارين وأطقم الطائرات بكفاءة وسلاسة، حيث تسهم معرفة الشركاء الاستراتيجيين بطبيعة التعديلات ومراحل الترخيص الجديدة في تطبيق التشريعات على النحو الأمثل.

اجتماع تنسيقي

من ناحية أخرى، عقدت الهيئة العامة للطيران المدني، اجتماعاً تنسيقياً مع دائرة الطيران المدني بعجمان، بخصوص مهابط الطائرات العمودية، بحضور ممثلين من الجهات المعنية في إمارة عجمان، من مثل بلدية عجمان والقيادة العامة لشرطة عجمان، وذلك لمناقشة سبل التعاون، لتنظيم عملية الحصول على التراخيص الفنية اللازمة للمهابط العمودية بإمارة عجمان.

طباعة Email