«إمباور» تبدأ توفير خدمات تبريد المناطق لـ«الحبتور سيتي»

أحمد بن شعفار

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» تزويد المرحلة الأولى من مشروع «الحبتور سيتي» بخدمات تبريد المناطق، والذي يقدر بـ 8,500 طن تبريد لعدد من الفنادق ومرافق ضيافة منها فندق سانت ريجيس، إلى جانب فندقي «دبليو دبي» و«ويستن دبي».

ويعد مشروع «الحبتور سيتي» أكبر مجمع متكامل للفنادق في منطقة الشرق الأوسط، حيث يمتد على مساحة 10 ملايين قدم مربع بالقرب من شارع الشيخ زايد. وعند اكتماله في عام 2016، سيضم 3 فنادق بإجمالي 1,675 غرفة. وتعد هذه المرحلة جزءاً من مشروع متكامل يجمع بين «إمباور» ومجموعة الحبتور، وسيسهم في توريد حوالي 17,500 طن تبريد.

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ«إمباور» إنه لمن دواعي فخرنا أن نعلن بدء توريد خدمات تبريد المناطق لعددٍ من المنشآت المميزة ضمن ’الحبتور سيتي‘الذي يعد أحد أبرز المشاريع العقارية ضمن إمارة دبي.

وأضاف إن مشاركتنا في هذا المشروع تأتي امتداداً لمسيرة النمو التي تحققها ’إمباور‘. ومن خلال استكمالنا لأعمال المرحلة الأولى من المشروع بوقت مبكر، فإن هذا يمثل دلالةً واضحةً على التزامنا بتوفير خدمات تناسب الجدول الزمني لمشاريع المطورين العقاريين والتي هي جديرة بالثقة لعملائنا الحاليين، وهؤلاء الذين سينضمون إلينا في المستقبل.

وتضمنت المرحلة الأولى من المشروع إنشاء إمباور شبكة للمياه المبردة بطول 1.2 كيلومتر إلى المرافق الحالية التي تضمها «الحبتور سيتي» حيث ستساهم بربط «الحبتور سيتي» مع محطة الخليج التجاري 2 التابعة لـ«إمباور»، والتي تمتاز بكونها الأولى من نوعها في المنطقة كونها أول محطة تبريد للمناطق تتبع معايير صديقة للبيئة، ومعتمدة من قبل نظام «الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة».

وتصل القدرة الإنتاجية «إمباور» حالياً إلى أكثر من مليون طن تبريد وتقدم خدماتها لعدد من المشاريع البارزة في دبي.

طباعة Email