سمية بنت صقر القاسمي: حكام الإمارات أولوا المرأة كل رعاية واهتمام

افتتاح معرض أم القيوين الخليجي الأول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، الشيخة سمية بنت صقر القاسمي الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أم القيوين، أن الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية ما كانت لتتحقق لولا الدعم الذي حظيت به من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، الذين أولوا المرأة كل رعاية واهتمام، وحافظوا على دورها القيادي وسخروا كل الإمكانيات المساهمة في تحقيق طموحاتها ومتطلباتها في كل المجالات.

جاء ذلك في تصريح للشيخة سمية بنت صقر خلال افتتاحها معرض أم القيوين الخليجي الأول الذي ينظمه مجلس سيدات أعمال أم القيوين تحت مظلة غرفة أم القيوين وشركة الماسة للفعاليات برعاية سموها في صالة الشيخ خليفة بأم القيوين.

اشادة

وأشادت الشيخة سمية بالدور الذي تلعبه المرأة الإماراتية والخليجية بشكل عام في تنمية المجتمع وتطويره من خلال ممارسة العمل الاقتصادي، ومساهمتها في العملية الإنتاجية في كل القطاعات الخدمية والاقتصادية والصناعية والتجارية وحرص القيادة في دولة الإمارات ودول الخليج على تقديم كل أنواع الدعم الحكومي للمشاريع التي تقدمها المرأة من أجل تحقيق المنافسة في الأسواق التي تصل إليها.

حضر افتتاح المعرض الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك وعقيلات القناصل، ومريم محمد الرميثي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات، وعائشة راشد آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال أم القيوين، ونخبة من سيدات الأعمال في الدولة والمهتمين بشؤون المرأة وكوكبة من إعلاميات الإمارات وجمع غفير من السيدات.

60 جناحاً

وقامت الشيخة سمية بعد افتتاح المعرض بجولة تفقدية بالمعرض شملت جميع الأجنحة المشاركة بمعرض «أم القيوين الخليجي الأول» وتوقفت في معظم الأجنحة الـ 60 المشاركة واطلعت على المعروضات والصناعات التي يعرضها كل جناح، والتي تضمنت الملابس والعطور والإكسسوار والعبايات وغيرها من المنتجات التي تخص السيدات.. معربة عن إعجابه بما شاهدته من منتجات وصناعات وأفكار رائعة أبدعتها مخيلة المرأة الخليجية، وتؤكد مدى التطور والاحترافية لمشاريع السيدات ومنتجاتهن على مستوى الخليج.

فعاليات مصاحبة

تلا ذلك حضور الشيخة سمية الفعاليات المصاحبة لافتتاح المعرض والتي تضمنت مقطوعة موسيقية لفرقة عزف الموسيقى الكلاسيكية، ثم شهدت عرض الأزياء لمجموعة من مصممات الأزياء الخليجيات شمل عرض أحدث خطوط الموضة والأناقة مع عرض أزياء العبايات والملابس الخليجية. واختتمت فعاليات الافتتاح بتكريم الشيخة سمية للمشاركات في المعرض والإعلاميات، وتسلمت من مجلس سيدات أعمال أم القيوين هدية تقديرا لدعمها المتواصل لأنشطة المجلس في أم القيوين.

منصة مهمة

أوضحت عائشة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال أم القيوين، أن معرض أم القيوين الخليجي الأول هو منصة مهمة للمرأة الإماراتية لتطوير وتعزيز دورها في المجتمع بكل جوانبه الاقتصادية والاستثمارية وفرصة لصاحبات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من مختلف القطاعات لعرض منتجاتهم وخدماتهم وتبادل تجاربهم.

وثمنت رئيسة مجلس سيدات أعمال أم القيوين دعم ورعاية حرم صاحب السمو حاكم أم القيوين المتواصل لشؤون المرأة في الإمارة في مختلف المجالات، والذي كان له دور كبير في النهوض بالمرأة وتعزيز مكانتها على مختلف المستويات في الإمارة.

طباعة Email