مجلس الإمارات للأبنية الخضراء يدعم الاستدامة في قطاع الضيافة

خلال الندوة التي استضافها المجلس من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضاف «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، ندوة بعنوان «قطاع الضيافة الأخضر في الإمارات: التحديات والتوجّهات الحالية والمستقبلية»، برعاية فندق «شيراتون دبي- مول الإمارات» بدبي. وناقشت الندوة كيفية صياغة التحديات والتوجّهات السائدة حالياً للمقاربة التي يعتمدها قطاع الضيافة في تحقيق الاستدامة، ثم خاض المشاركون في حوارات بناءة حول ما يحمله المستقبل للقطاع.

وقامت إيميلي زغموت، عضو «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، بإلقاء الكلمة الرئيسية التي سلّطت من خلالها الضوء على آخر المستجدات المتعلّقة ببرنامج المجلس في قطاع الضيافة. وأتيحت الفرصة للمشاركين في الندوة بالاطلاع على آراء وأفكار خبراء قطاعي السياحة والأبنية الخضراء حول الوضع الراهن والتوقّعات المستقبلية للسياحة الخضراء.

وتبع العروض التوضيحية جلستان نقاشيتان حول الضيافة الخضراء، تناولت الأولى توجّهات السوق والتحديات التي تجابه القطاع كي يمسي أكثر صداقة للبيئة، أما الثانية فتمحورت حول ما يحمله المستقبل من فرص في ما يتعلّق بالممارسات الخضراء في قطاع الضيافة، وكيفية قيام الجهات المعنية بدعم هذا الحراك.

وقال سعيد العبار، رئيس «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»: «دعماً لمبادرات الترويج للاستدامة التي تضطلع بها العديد من الدوائر المعنية بقطاع السياحة، مثل دائرة السياحة والتسويق التجاري، فقد طوّرنا برنامجنا الخاص بقطاع الضيافة لإشراك أعضاء المجلس والأطراف ذات الصلة في قطاع الضيافة في عملية تبادل المعارف والتجارب الرائدة ضمن القطاع. وكان الهدف من وراء استضافتنا لهذا الحدث يتمثّل في جمع أبرز الخبراء تحت سقف واحد للدخول في نقاشات ومداولات بنّاءة حول أهمية اعتماد استراتيجية عمل شاملة تدعم الخطط الرامية إلى تحقيق الكفاءة في استهلاك الطاقة والاستدامة في قطاع الضيافة على صعيد المنطقة ككلّ، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لدولة الإمارات.

ولفتت الندوة إلى الأهمية الكبيرة لدور المالكين في التركيز على تطوير الفنادق »الخضراء« وتضمين هذه المفاهيم في مخطط المشروع منذ مرحلة التصميم، لكون هذه المقاربة أكثر سهولة وتضمن مستويات أعلى من الربحية عند تطبيق معايير الاستدامة والامتثال مع المتطلبات القانونية في هذا المجال بالتزامن مع تحقيق الوفورات المالية المنشودة.

طباعة Email