جمارك دبي تنال جائزة عالمية في «التصميم المؤسسي»

أحمد محبوب مصبح يتسلم الجائزة من جمعة الغيث بحضور فريق الجائزة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت جمارك دبي على جائزة التصميم المؤسسي لعام 2015 من مؤسسة فروست وسوليفان العالمية المتخصصة في الاستشارات والأبحاث بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة في فئة التصميم المؤسسي، وذلك عن مبادرة «بناء وتقييم القدرات المؤسسية»، التي طورتها إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي بقطاع التطوير الجمركي بالدائرة، من أجل تحسين قدرات العمل المؤسسي في الدائرة.

وأعرب أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يضاف لسلسلة النجاحات المتتالية التي حققتها الدائرة في مختلف المجالات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، بسيرها على نهج التميز والإبداع والابتكار الذي رسمته قيادتنا الحكيمة للمؤسسات الحكومية في الدولة، مشيداً بكفاءة موظفي جمارك دبي وما يتمتعون به من ولاء مؤسسي ووطنيٍ عالٍ، وحرصهم على الارتقاء بالعمل وتعزيز السمعة المؤسسية للدائرة، مؤكداً أن الدائرة ماضية قدماً على طريق التميز والابتكار، بطرح العديد من المبادرات التي تستهدف إسعاد العملاء والموظفين. وقال إن هذه الجائزة إضافة جديدة إلى رصيد جمارك دبي من الجوائز التقديرية والتكريمية على جهودها وأسبقيتها في الإقدام على تبني أفضل الممارسات العالمية، بما يخدم عمل الدائرة، وخاصة تبني ممارسة التصميم المؤسسي».

مبادرة

جاء ذلك خلال استقبال مدير جمارك دبي لفريق عمل الجائزة برئاسة جمعة الغيث، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي في جمارك دبي، وبحضور بطي عبدالله الجميري، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية. وقال جمعة الغيث إن مبادرة «بناء القدرات المؤسسية» مستمرة في تحقق الإنجازات على كافة الأصعدة، وذلك لمساهمتها في توفير منظور شامل ومترابط لقدرات العمل بالدائرة، وتحديد احتياجات وثغرات وحدات العمل فيها، مع بناء خطة لتغطيتها، ومعرفة نقاط القوة والضعف في قدرات المؤسسة مما يساعد على اتخاذ القرار، وتوفير توصيات تحسينية لقدرات العمل المؤسسي وبناء خطة عمل لتطبيقها.

3 جوائز

من ناحيته قال حسام جمعة، مدير إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي، إن فوز جمارك دبي بجائزة التصميم المؤسسي لهذا العام يمثل تكريماً واعترافاً دولياً من المؤسسات الدولية المانحة للجائزة عن ممارسة التصميم المؤسّسي والمبني على أفضل الممارسات العالمية. وبهذه الجائزة تكون جمارك دبي قد حصلت على ثلاث جوائز عالمية عن تطبيق «مبادرة بناء وتقييم القدرات المؤسسية والتصميم المؤسسي» خلال عامي 2014 و2015، والذي جاء نتاجاً للدعم المستمر من الإدارة العليا المستمر في الارتقاء إلى الأفضل، وتبني أفضل الممارسات».

طباعة Email